جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تعرف على زوجات الوليد بن طلال وكم عددهم ؟

تعرف على زوجات الوليد بن طلال وكم عددهم ؟ وهو أحد أمراء المملكة العربية السعودية الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز، كا أنه أحد أكبر المستثمرين وأحد رجال الأعمال البارزين.

كشفت مصادر في الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، سبب طلاق رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال من زوجته الأميرة دلال بنت سعود.

وذكرت المصادر أن الأميرة دلال بنت سعود الطويل هي التي طلبت الطلاق بسبب إصرارها على عدم الإنجاب معها.

والأميرة الطويل هي الزوجة السابعة للأمير الوليد، ولم يكن لديه سوى أطفال من زوجته الأولى الأميرة دلال بنت سعود بن عبد العزيز، التي أنجبت له ابنه خالد وابنته ريم.

ولم يدم زواج الأمير الوليد من الأميرة الطويل البالغة من العمر 30 عاما أكثر من خمس سنوات لكنها اكتسبت شهرة واسعة لأنها كانت أول أميرة سعودية ظهرت صورها بدون حجاب في وسائل الإعلام.

بسبب مرافقتها للأمير الوليد في معظم أسفاره ولقاءاته مع مختلف قادة وقادة دول العالم وكبار رجال الأعمال الدوليين، كانت نائبة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية.

زوجات الوليد بن طلال

الأميرة دلال بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود وهي مطلقة وهي والدة خالد وريم.

الأميرة إيمان السديري وهي مطلقة.

الأميرة جميلة بنت عبدالله بن فايز الشهري وهي مطلقة.

الأميرة خلود مليح العنزي وهي مطلقة.

الأميرة مها بنت راشد آل سعيّد التميمي وهي مطلقة.

الأميرة ريوف خالد ال سقيان المطيري وهي مطلقة.

الأميرة أسماء بنت عيدان بن نايف الطويل العصيمي العتيبي مطلقة وقد تزوجت بعده الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود.

الأميرة أميرة بنت عيدان بن نايف الطويل العصيمي العتيبي وهي مطلقة.

ولد الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود في الرياض في 7 مارس 1955، وهو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز رجل الأعمال السعودي الذي يعتبر من أكبر المستثمرين في العالم. في عام 2004، صنفت مجلة فوربس الوليد على أنه رابع أغنى رجل في العالم، بثروة تقدر بـ 21 مليار دولار.

بعد سنوات، صنفته المجلة الأمريكية في عام 2009 في المرتبة 22، من أغنى أغنياء العالم، بثروة تقدر بـ 13.3 مليار دولار، وفي عام 2010 ارتفعت مرتبته إلى المرتبة 19، وهو أحد أغنى أثرياء العالم بثروة تقدر ثروته بـ19.4 مليار دولار.

جده لأبيه هو الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية. جده لأمه رياض الصلح، رئيس أول حكومة مستقلة في لبنان.

حصل الأمير الوليد على درجة البكالوريوس في العلوم الإدارية والاقتصادية بامتياز من كلية مينلو بكاليفورنيا عام 1979. كما حصل على 23 شهادة دكتوراه فخرية من جامعات مختلفة حول العالم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.