جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التسجيل في منصة برنامج دعم ريف لربات البيوت بالسعودية

يعدالتسجيل في منصة برنامج دعم ريف لربات البيوت 1443 بالسعودية إلكترونيًا موضع اهتمام العديد من المهتمين بزراعة وإنتاج المحاصيل الزراعية والأعمال الزراعية، حيث تقدم وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة برنامجًا مخصصًا لدعم هذه الفئة ماليًا لتطويرها.

برنامج ريف هو أحد البرامج المساندة التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة البيئة والمياه والزراعة بهدف دعم صغار المزارعين في المملكة من خلال تقديم الدعم المالي للمجموعات العاملة في الزراعة. أو الأنشطة ذات الصلة لتطوير أنشطتها في المملكة وتحسين القطاع الزراعي في المملكة والمساهمة في رفع مستوى صغار المزارعين وزيادة كفاءتهم وإنتاجيتهم. كما يهدف البرنامج إلى استغلال الفرص المتاحة والموارد المادية واستثمارها.

التسجيل في منصة برنامج دعم ريف لربات البيوت بالسعودية

يمكنك التسجيل والتقدم بطلب للحصول على دعم Reef لربات البيوت من خلال بوابة Reef. تسهل حكومة المملكة إجراءات التسجيل للخدمات الحكومية وبرامج الدعم المختلفة. يمكنك التقدم بطلب للحصول على دعم Reef لربات البيوت باتباع الخطوات التالية:

ادخل إلى موقع بوابة Reef “من هنا“.

انقر فوق رمز إنشاء حساب جديد في البوابة من أعلى الصفحة.

سيتم نقل المستخدم مباشرة لتسجيل جميع البيانات الشخصية ، بما في ذلك ما يلي:
الاسم.
رقم الهوية.
كلمة المرور وتأكيدها عن طريق كتابتها مرة أخرى.
تاريخ الولادة.
رقم الهاتف المحمول.
رمز التحقق المرئي.

انقر فوق أيقونة التسجيل بعد الانتهاء من إضافة جميع البيانات.

سيتم إرسال رسالة نصية إلى الهاتف المحمول تحتوي على رمز التحقق المرئي.

أدخل الرمز المرسل في الحقل المقدم.

سيتم تسجيل الحساب على المنصة

يستهدف برنامج ريف عددًا من القطاعات المختلفة في قطاع الإنتاج الزراعي. فيما يلي البرامج الفرعية المتاحة:

التنمية وتربية النحل وانتاج العسل، قطاع زراعة وتجارة الورد، إنتاج وتصنيع وتسويق بن أرابيكا، انتاج وتصنيع وتسويق الفاكهة مثل الرمان والتين والعنب، حفظة الثروة الحيوانية الصغيرة، القيمة المضافة من الحيازات الصغيرة والأنشطة الريفية التقليدية، زراعة محاصيل البلعه مثل الذرة والسمسم، دعم صغار الصيادين ومزارعي الأسماك.

تم الإعلان عن موعد إصدار دعم ريق لجميع المستفيدين عبر تويتر، والذي يكون في بداية كل شهر ميلادي من اليوم الأول وحتى اليوم العاشر من الشهر، وبما أن المستفيدين الذين تم قبولهم في هذا البرنامج يتساءلون عن مواعيد الصرف، فقد أكد برنامج ريف أن عملية الصرف ليست موحدة بين القطاعات، بينما تختلف حسب القطاع المسجل فيه المستفيد.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.