جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هل تم الغاء تكليف الصيادلة 2021 في مصر

أثار فضول الكثير من طلبة الثانوية العامة الذين يرغبون بالالتحاق بالجامعات المصرية، حول حقيقة خبر إلغاء تكليف الصيادلة للعام 2021.

تصريح الدكتور خليفة رضوان:

وهذا التخوف جاء نتيجة تصريح الدكتور خليفة رضوان عضو لجنة الصحة، فقد صرح بالآتي:

” قبل بدء تنسيق الجامعات على الراغبين في الالتحاق بكليات الصيدلة في مصر أن يعرفوا أنه لا يوجد تكليف في السنوات المقبلة”.

وأضاف “على وزارة الصحة أن تعلن إلغاء التكليف رسمياً، لأن أزمة تكليف صيادلة دفعة 2018 و2019 مازالت مستمرة الى الأن، ولا يوجد حديث عن دفعة 2020 أو 2021”

ويعود ذلك الى الزيادة الكبيرة في أعداد الصيادلة الخريجين، فعلى وزارتي الصحة والتعليم العالي التنسيق معاً لتحديد اعداد المقبولين في كليات الصيدلة، منعاً لحدوث أزمات أخرى مثل أزمة دفعتي 2018 و2019، التي مازالت قائمة.

ووضح الدكتور خليفة أن سبب الإقبال كبير على كليات الصيدلة هو أنها واحدة من كليات القمة.

الدعوة رقم 446965:

كما قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة إحالة الدعوة رقم 46965 لسنة 75 ق، المرفوعة من قبل المحامي هاني سامح والمحامي بالنقض صلاح بخيت.

بحيث تطالب الدعوة بإلغاء نظام التكليف الصيدلي، على أن يتم استبداله بالنظام المقرر من قانون الخدمة المدنية، الذي ينص على إجراء امتحان علمي لمن يرغب بالعمل من الصيادلة.

وأضاف المحاميان أنه وبناء على نتيجة هذا الاختبار الذي يعد كاختبار لمزاولة المهنة، سيتم تحديد من هم الأحق بالتعيين والتكليف بغض النظر عن سنة التخرج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.