جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هل الاندومي مضر للحامل ويزيد الوزن ؟

تعد وجبة الاندومي وجبة شعبية جدا وتحظى بإقبال كبير، ويعود ذلك لسهولة تحضيرها، وتعدد نكهاتها التي تناسب كافة الأذواق المختلفة.

ولكن كثرت الأقاويل حول الاندومي، الكثير معها والكثير الكثير ضدها، ويتساءل الجميع حول صحة هذه الوجبة.

تعبر الاندومي نوع من أنواع المعكرونة سريعة التحضير، رخيصة نسبياً وغير مكلفة، وهي وجبة سهلة وخفيفة، سهلة التحضير ويتم تناولها في جميع دول العالم.

وعلى الرغم من كل هذه المميزات إلا أن هناك جدلاً واسعاً حول مدى صحة هذه الوجبة، وهل لها آثار صحية ضارة أم لا، ويستند المعارضون على كونها تحتوي على القليل من العناصر الغذائية وكميات عالية من الصوديوم.

مكونات الاندومي:
تحتوي الاندومي على 188 سعر حراري، موزعين كالتالي:

• 27 جرام كربوهيدرات.
• 7 غرامات دهون.
• 5 غرامات بروتين.
• جرام ألياف.
• 891 ملليغرام صوديوم.

هل الاندومي تزيد الوزن؟

رغم الجدل الواسع حول وجبة الاندومي، الا أن هذه الوجبة لا تؤثر كثيراً بالجوع أو الشبع، بحيث يتم تناولها بالغالب كنوع من أنواع السناكس، فهي تحتوي على سعرات حرارية قليلة نسبياً، في حالة مقارنتها بأنواع أخرى من المعكرونات الشهيرة والمحبوبة.

فمثلا تحتوي اللازانيا على 377 سعر حراري، بينما تحتوي الاندومي على 188 سعر حراري فقط، وبالتالي لن نتحدث عن المقارنة في زيادة الوزن فهي واضحة للغاية.

الشيء الأساسي أنها لا تعد وجبة كاملة متكاملة، ولا تحتوي على عناصر كافية للإشباع، فهي ليست وجبة صحية يعتمد عليها في التغذية.

تحتوي معظم أنواع النودلز على سعرات حرارية منخفضة، وقليل من الألياف والبروتينات، لكن كمية الدهون والكربوهيدرات والصوديوم أعلى بكثير، حيث تحتوي كل عبوة من النودلز على 188 سعرًا حراريًا.

هل الاندومي مضر للحامل؟

يمكنك تناول الأطعمة التي تحتوي على الغلوتامات أحادية الصوديوم (MSG) مثل الاندومي دون تعريض طفلك للخطر.
ولكن يجب تقليل كمية تناوله فترة الحمل لتفادي أي مخاطر نحن في غنى عنها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.