جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مصر: تنسيق جميع الكليات 2021 لفرع علمي علوم بالمجموع

ننشر تنسيق جميع الكليات 2021 لفرع علمي علوم بالمجموع في مصر حيث أعلنت الجامعات الحكومية عن استكمال استعداداتها لتنسيق المرحلة الأولى من عام 2021 للكليات المختلفة والتي من المقرر أن تبدأ السبت المقبل لتنسيق المرحلة الأولى ولمدة 5 أيام، وشدد رؤساء الجامعات على تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

من ناحية أخرى، يبحث مئات الطلاب وأولياء الأمور عن مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2021 للجامعات للمرحلة الأولى وبقية مراحل التنسيق خاصة بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نسبة مؤشرات النجاح لـ الشعب العلمي والأدبي في الثانوية العامة 2021.

مصر: تنسيق جميع الكليات 2021 لفرع علمي علوم بالمجموع اضغط هنا

أما بالنسبة لمؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2021 للجامعات، فبالنظر إلى الحد الأدنى من التنسيق للشعبة العلمية بالتنسيق للمرحلة الأولى 2021 والبالغ 362.5 درجة بنسبة 88.41% فإن إجمالي عدد الطلاب المستهدفين بتلك المرحلة هو 22 ألفًا و954 طالبًا.

وهذا الرقم قريب من العدد المخصص لكليات القطاع الطبي العام الماضي، وربط هذه الأرقام بعدد الطلاب المقبولين في كليات القطاع الطبي العام الماضي.

ومن المتوقع أن يتراوح تنسيق الطب البشري بين 93% و92% وطب الأسنان إلى 91% خاصة وأن كليات طب الأسنان تستوعب حوالي 2000 طالب و8000 طالب في كليات الصيدلة و2000 طالب في العلاج الطبيعي و4000 كلية من طب بيطري.

وبحسب النتائج، تشير الدلائل إلى وجود عدد من الفرص لعدد من الطلاب الذين حصلوا على أقل من 90% في كليات العلاج الطبيعي والصيدلة، مع توقع انتقال عدد من الكليات البيطرية إلى المرحلة الثانية.

في شعبة الهندسة الحد الأدنى للدرجة للمرحلة الأولى هو 328 بنسبة 80.00%، بإجمالي عدد طلاب 16،293، وهو قريب من العدد المخصص لكليات الهندسة التي قبلت نفس العدد العام الماضي.

تشير التوقعات إلى بقاء أماكن في كليات الهندسة للمرحلة الثانية ، ليرتفع الحد الأدنى لمعدل الالتحاق إلى أقل من 80%، في ظل افتتاح عدد من الكليات الجديدة في الجامعات الخاصة والخاصة، بالإضافة إلى التخصصات الهندسية الجديدة التي تم إنشاؤها.

من المتوقع أن تستهدف شريحة كبيرة من الطلاب.

أما القسم الأدبي فكان الحد الأدنى للدرجة للمرحلة الأولى 269.5 أي 65.73% بإجمالي عدد 7933 طالباً، حيث تشير التوقعات إلى انخفاض كبير في الحد الأدنى لمتطلبات القبول لكليات الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والآثار والألسن.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.