جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

من هي زوجة القاسم بن الحسن ؟

من هي زوجة القاسم بن الحسن ؟ وهو حفيد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، والقاسم هو ابن علي بني أبي طالب رضي الله عنه زوج فاطمة بنت الرسول رضي الله عنهما، حيث علم أنها أنجبت الحسن والحسين أحفاد محمد صلى الله عليه وسلم.

القاسم بن حسن بن علي طالب الهاشمي القرشي من مواليد المدينة المنورة سنة 667 م استشهد في معركة كربلاء سنة 61 هـ.

حيث كان يُعرف البمقاتل المغوار الذي كان يقاتل قتالًا يائسًا من أجل فداء الدين وشارك في المعارك قبل أن يصل إلى الحلم وكتب أدق معاني الشجاعة والقتال.

حيث يذكر أن الشيعة يبجلون ذرية علي بن أبي طالب ويهتمون بأهل البيت ويحرصون على دفء ذاكرتهم، ويرون أن الحسن بن القاسم تزوج يوم عاشوراء، لذلك يحيون هذا اليوم لكن لا توجد مصادر تؤكد صحة هذا الخبر.

يعتبر الحسن بن القاسم من الشخصيات التي كان لها بصمة كبيرة على مستوى الحياة الاجتماعية والدينية في تاريخ الإسلام.

من هي زوجة القاسم بن الحسن ؟

ورد اسم زوجة القاسم بن الحسن على أنها سكينة، حيث لم ترد تفاصيل أخرى عن زوجة القاسم بن الحسن، ويعتقد الشيعة أنه تزوجها يوم عاشوراء، فيعملون على إحياء ذكرى هذا اليوم ويعتبر يوما مقدسا بالنسبة لهم.

ولا توجد وثائق تؤكد ما تؤكده المذهب الشيعي بشأن زواج القاسم بن الحسن يوم عاشوراء، كما لا يوجد تأكيد على زواجه من سكينة ابنة الإمام الحسن.

لكن الطائفة الشيعية تؤكد هذا الخبر وتحييه في يوم عاشوراء، وهم يهتمون بهذا اليوم ويحرصون على أداء شعائرهم المختلفة وأداؤها، معتقدين أن هذا إنجازهم لذكرى القاسم.




اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.