جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مشاهدة الحلقة 8 من مسلسل رشاش .. joootv alooytv

تقدم لكم وكالة “جورتن نيوز” الحلقة الثامنة والأخيرة من مسلسل رشاش العتيبي، وهو العمل الأكثر إثارة للجدل خلال الأسابيع الأخيرة في مختلف الدول العربية وتحديدًا الخليجية منها.

لمشاهدة جميع الحلقات اضغط هنـــا

لمشاهدة جميع حلقات مسلسل اختطاف اضغط هنـــا

في سياق متصل، انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة بمتابعة أحداث مسلسل “رشاش” الذي يروي قصة قطاع الطريق “رشاش العتيبي” حتى أنه تحول إلى هوس وحديث الساعة في كثير من البلدان العربية.

وبخصوص تحول رشاش إلى هوس لدى الشباب السعودي والعربي بشكل عام، قالت الأخصائية النفسية د. هدى بشير: “ذاك هو هوس التقليد الذي رافقته العديد من المصطلحات والتعريفات، وواحدة منها أنه سلوك يراقب فيه الفرد سلوكًا آخر، ويقوم بذلك السلوك تمامًا دون تغييره.

واعتبرت أن هوس التقليد شكلا من أشكال التعلم الاجتماعي الذي يؤدي إلى تطور العديد من التقاليد. كما أنه يسمح بنقل المعلومات والسلوكيات والعادات وغيرها بين أفراد المجتمع، وبالتالي هناك إمكانية لانتقالها إلى الأجيال الأخرى، دون التمكن من السيطرة على عملية انتقالها في غالب الأوقات والأحيان.

وأوضحت الأخصائية البشير أن المراهقين في مرحلة تكوين الشخصية يتأثرون بالشخصيات المشهورة، الأمر الذي يصل إلى أن تكون الشخصية المشهورة مثلهم الأعلى، وذلك لحب الظهور وإثبات الذات.

وأشارت إلى أن بعض المراهقين يتأثر بالممثلين أو المطربين في طريقة لبسهم وشكلهم، وحسب ميول المراهق والبيئة المحيطة به، على اختلاف البقع الجغرافية حول العالم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.