جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هي الألعاب البارالمبية pdf ؟

ما هي الألعاب البارالمبية pdf ؟ حيث تعد الألعاب البارالمبية أو البارالمبية أكبر حدث دولي للرياضيين المعاقين والتغيير المجتمعي، وتقام بعد وقت قصير من كل دورة ألعاب أولمبية في نفس المدينة المضيفة.

تقام الألعاب الأولمبية للمعاقين كل عامين – بالتناوب بين الألعاب البارالمبية الصيفية والشتوية.

نمت دورة الألعاب البارالمبية من تجمع صغير للمحاربين القدامى البريطانيين في الحرب العالمية الثانية في عام 1948 لتصبح واحدة من أكبر الأحداث الرياضية الدولية بحلول أوائل القرن الحادي والعشرين.

أقيمت دورة الألعاب البارالمبية الأولى عام 1960 في روما، وشاركت نيوزيلندا لأول مرة في تل أبيب عام 1968.

في عام 2001، وقعت اللجنة البارالمبية الدولية (IPC) واللجنة الأولمبية الدولية (IOC) اتفاقية تضمن أن المدن المضيفة سيتم التعاقد معها لإدارة كل من الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين.

ساعدت هذه الاتفاقية في رفع مكانة الألعاب البارالمبية.

قال رئيس اللجنة المنظمة بلندن 2012، سيباستيان كو، عن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2012 وأولمبياد المعاقين في لندن، إنجلترا، “إننا نريد تغيير المواقف العامة تجاه الإعاقة، والاحتفال بتميز الرياضة البارالمبية، وتكريس ذلك منذ البداية. اللعبتان متكاملتان”.

بعد اختتام الألعاب الأولمبية والبارالمبية الناجحة للغاية في لندن، تابع كو قائلاً: “لن تفكر المملكة المتحدة أبدًا في الرياضة بنفس الطريقة ولن نفكر أبدًا في الإعاقة بنفس الطريقة. لقد رفع البارالمبيون سحابة القيود”.

ما هي الألعاب البارالمبية pdf ؟

في حين أن الألعاب البارالمبية لا تتمتع حتى الآن بنفس المستوى من التغطية الإعلامية مثل الألعاب الأولمبية، فقد كان هناك تحول في الطريقة التي تتعامل بها بعض البلدان الآن مع الرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة والتمويل الذي يتم توفيره.

في دورة الألعاب البارالمبية ريو 2016، فازت الصين بـ 239 ميدالية في المجموع، بينما حققت بريطانيا العظمى وأوكرانيا والولايات المتحدة وأستراليا 147 و117 و115 و81 على التوالي.

حصلت معظم هذه الدول على ميداليات بارالمبية أكثر من الميداليات الأولمبية. إنه لأمر رائع أن نرى بعض البلدان تستثمر نفس المستويات من الموارد في الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة والاعتراف بهؤلاء الأبطال العظماء بنفس الطريقة التي يصفقون بها للأولمبيين.

تنافس 31 الكيوي الرياضيون المعاقون في ريو 2016 الألعاب الأولمبية للمعاقين حيث حصل على 21 ميدالية والتصنيف رقم 1 شارع في العالم للفوز بميداليات للفرد الواحد. قدمت كل من TVNZ وAttitude Pictures تغطية حية ومجانية لدورة الألعاب الأولمبية للمعاقين ريو 2016 إلى 2.2 مليون مشاهد نيوزيلندي.

الرياضات البارالمبية

يوجد حاليًا 28 رياضة بارالمبية متنافسة في دورة الألعاب البارالمبية: 22 صيفية و 6 شتاء.

ستظهر رياضتان بارا جديدتان لأول مرة في ألعاب طوكيو 2020 (التي ستقام في عام 2021): تنس الريشة بارا وتايكواندو بارا.

تشمل الرياضات البارالمبية الصيفية الـ 22 ما يلي:

الرماية بالقوس

ألعاب القوى لذوي الإعاقة

تنس الريشة الفقرة

بوكيا

زورق بارا

ركوب الدراجات بارا

بارا الفروسية

كرة القدم الخماسية

كرة المرمى

بارا جودو

رفع الأثقال الفقرة

تجديف بارا

رياضة الرماية

كرة طائرة جالسة

السباحة

تنس الطاولة

بارا التايكواندو

ترياثلون بارا

كرسي متحرك لكرة السلة

سياج على كرسي متحرك

الرجبي على كرسي متحرك

تنس الكراسي المتحركة

والرياضة 6 الشتاء البارالمبية ما يلي:

التزلج على جبال الألب

الفقرة البياتلون

التزلج الريفي على الثلج

هوكي الجليد

الفقرة على الجليد

الشباك على كرسي متحرك

التصنيف البارالمبي

كما هو موضح على موقع IPC، “تحدي مصالح Para sport هو تهديد المنافسة من جانب واحد والتي يمكن التنبؤ بها، والتي يفوز فيها الرياضي الأقل إعاقة دائمًا. لمنع ذلك، يتم وضع الرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة في فئات للمنافسة بناءً على ضعفهم، وتسمى هذه الفئات بالفصول الرياضية”.

نظام تصنيف IPC قوي للغاية ويحتاج إلى تلبية احتياجات مجموعة واسعة من الرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة وإعاقاتهم. كيف يمكن أن يكون تأثير ضعف أحد الرياضيين على قدرته على الأداء في رياضة ما مختلفًا عن رياضي بارا آخر ، لذلك من المهم أن يكون لديك نظام تصنيف خاص بالرياضة.

مستقبل الألعاب البارالمبية

منذ الاتفاق على استضافة الألعاب الأولمبية للمعاقين والألعاب الأولمبية في نفس المدينة، تمتعت الألعاب البارالمبية بتغطية أكبر في وسائل الإعلام بفضل القدرة على الترويج المشترك لكلا الحدثين.

كانت أولمبياد سيول 1988 للمعاقين في كوريا علامة فارقة بالنسبة للحركة البارالمبية. في سيول، أقيمت الألعاب البارالمبية الصيفية مباشرة بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1988، في نفس المدينة المضيفة ، وباستخدام نفس المرافق.

وقد شكل ذلك سابقة تم اتباعها في الأعوام 1992 و1996 و2000. وفي النهاية تم إضفاء الطابع الرسمي عليها في اتفاق بين اللجنة الدولية للزيتون واللجنة الدولية للزيتون. في 10 مارس 2018، مددت اللجنتان اتفاقهما إلى عام 2032.

يبدو مستقبل دورة الألعاب البارالمبية مشرقاً للغاية، ومع اقتراب موعد دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 المُعاد جدولتها بعد أكثر من عام بقليل، يمكن أن يبدأ العد التنازلي مرة أخرى.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.