جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم باقي على المدرسة 1443 في السعودية .. اليكم العد التنازلي

تبقى على بدء العام الدراسي الجديد في السعودية الى ما يقارب ثلاثون يوم على أقصى تقدير، فمن المقرر عودة طلاب المدارس للعام ٢٠٢١ في يوم ٢١ محرم من عام ١٤٤٣ الموافق التاسع والعشرين من شهر أغسطس ٢٠٢١، الذي يصادف يوم الأحد، بحيث ستكون فيه الدراسة وجاهية بإذن الله تعالى.

فقد تم الإعلان عن الانتهاء كليا من فترة التعليم الإلكتروني أو ما يسمى بالتعليم عن بعد، والذي تم الاعتماد عليه خلال العامين السابقين وأثبت كفاءته، ولكن لا يمكن الاعتماد عليه كليا وبصورة أساسية، بسبب افتقاره للتفاعل المباشر ما بين المعلم والتلميذ والذي يعتبر أساس العملية التعليمية.

كم باقي على المدرسة 1443:

يبحث الجميع عن موعد عودة الدراسة، بحيث لا يقتصر البحث على الطلاب فقط، بل يشمل الإداريين والمدراء والمعلمين والمعلمات، كل على حدى يريد معرفة متى موعد عودته لمباشرة أعماله ودراساته، وستكون العودة كالتالي:

• عودة الاداريين من بداية شهر 8 من العام 2021.
• عودة المعلمين والمعلمات من بداية يوم 22 من شهر 8 من العام 2021.
• عودة الطلاب من بداية يوم 29 من شهر 8 من العام 2021.

ويهدف كل من الإداريين والمدراء والمعلمين والطلاب إلى معرفة موعد بدء العام الدراسي الجديد لبدء استعداداتها لبداية العام، وتنظيم أوقاتهم وفقا لذلك، بحيث تتطلب العودة للمدراس نظاما جديدا ونشاطا كليا بعدما تعودت أجسادهم على العطلة وكسل العطلة والنوم بلا حساب.

ومع الإعلان عن موعد بدء العملية الدراسية من العام 1443 هجريا 2021 ميلاديا، تم وضع مجموعة من القواعد في الإعلان الرسمي الخاص بالسيد حمد آل الشيخ وزير التعليم داخل المملكة، قواعد للحماية والوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19، وها هي هذه القواعد والتعليمات:

• ضرورة تعقيم جميع الفصول الدراسية والمدارس التعليمية كليا قبل البدء باستقبال الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وكافة العاملين فيها مع بداية العام الدراسي.
• ضرورة الالتزام باستخدام المعقمات كافة من كمامات وكحول ومطهرات كمطهر اليد وارتداء الكمامة طوال اليوم وأثناء التجمعات.
• ضرورة التزام الجميع سواء أفراد أو عاملين بالشروط التي وضعتها الوزارة، من ناحية اللقاحات والتطعيمات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.