جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

عدد الطلاب المقبولين بكليات الطب البشري 2021 بمصر

عدد الطلاب المقبولين بكليات الطب البشري 2021 بمصر حيث يعد دخول كليات الطب بمثابة حلم لشريحة كبيرة من طلاب المدارس الثانوية الحاصلين على درجات عالية، بعد انتهاء ماراثون المدرسة الثانوية والنتيجة الرسمية.

الكليات الطبية هي دائمًا في طليعة الكليات الكبرى التي يسعى إليها الآلاف من الطلاب المتفوقين لضمان حياة مهنية ومهنة آمنة بعد التخرج.

عدد الطلاب المقبولين بكليات الطب البشري 2021 بمصر

ونجد أن هناك العديد من الطلاب الذين يرغبون في معرفة هذه المعلومة من الطلاب والطالبات ممن لديهم الرغبة في الالتحاق بالكلية في العام الدراسي القادم 2021- 2022.

هناك العديد من التخصصات المهمة التي يمكن دراستها سواء كانت الطب أو الهندسة أو حتى الرياضة. وهنا ليس معيار التخصص، بل معيار الشغف هو الذي يقود الإنسان إلى دراسة وفهم التخصص الذي يرغب فيه، ولهذا من المهم معرفة أن هذه التخصصات تحتاج إلى الدراسة والجهد حتى يحقق النجاح فيها و يصل إلى مستوى من الخبرة والمعرفة يؤهله لإكمال العلم إذا رغب في ذلك.

وقال الدكتور حسين خالد رئيس لجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، إن نظام الساعات المعتمدة الذي بدأت الجامعات المختلفة بتطبيقه ابتداء من العام الدراسي المقبل 2021-2022.

وذلك تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الأسبوع الماضي بشأن الموافقة على تعديل الفقرة الثانية من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات بشأن تعديل نظام الجامعات الدراسية بالساعات المعتمدة وهو قرار إيجابي ويصب في مصلحة الطلاب والجامعات في السنوات القادمة، لافتا إلى أنها من أنظمة التعليم العالمية في العالم.

نظام الدراسة في الكليات الطبية

وأضاف رئيس لجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات، أن التعديل سيسهم أيضًا في تحسين جودة ومنتج الخريج المصري، على اعتبار أن التعديل لن يسهم في زيادة الاهتمام بمستوى التعليم. المقدمة للطلاب.

وأشار إلى أن كليات القطاع الطبي في مختلف الجامعات طبقت نظام الساعات المعتمدة لسنوات، بالإضافة إلى النظام الجديد في التعليم الطبي لكليات الطب البشري لمدة 3 سنوات وهو 5 سنوات دراسية واثنان تدريب.

وأشار إلى أنه لا يمكن تقصير هذه الفترة في كليات القطاع الطبي لأنها تعمل بالفعل وفق أحدث النظم العالمية في قطاع التعليم.

وتابع رئيس لجنة القطاع الطبي بالجامعات العليا أن التعديل مفيد للعديد من التخصصات مثل التخصصات النظرية ككليتي التجارة والآداب وبعض التخصصات التطبيقية.

الجامعات الكبرى في العالم وفي دول مختلفة تتبع أنظمة الساعات المعتمدة دون أي مشاكل، وتجد مكانها في مستوى التعليم المتقدم وفق التصنيفات العالمية.

وأوضح أن التعديل يهدف إلى تحقيق هدفين رئيسيين أولهما إتاحة الفرصة للمثابرين لإتمام مهام الدراسة بأسرع وقت ممكن، والثاني الاتجاه الجديد للتعاون مع الجامعات العالمية الأخرى.

وأضاف أنه لا يمكن تطبيق النظام الجديد في كليات القطاع الطبي، وتوسيع مناهج الساعات المعتمدة، وإنشاء منهج تكاملي، موضحا أنه مطبق منذ 3 سنوات الماضية ، لافتا إلى أنه لا يمكن اختصار الفترات في كليات القطاع الطبي كذلك.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.