جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد مسلسل رشاش العتيبي كامل على joootv alooytv

نال المسلسل السعودي رشاش العتيبي الذي يعرض على joootv alooytv نصيباً وافراً من الغضب والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا بسبب احتوائه على مشهد اعتبره اليمنيون إساءة لنساء اليمن.

الحلقات أسفل المقال
الحلقة 8

وعُرض المشهد الذي أثار كل هذا الغضب والجدل، الذي احتوى على جملة مسيئة لنساء اليمن كما اعتبره الكثيرون في الدقيقة الثانية عشر من الحلقة الخامسة من المسلسل.

وعند مشاهدة المقطع المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي سترى أفراد عصابة مختلفين على مصير المال الذي قد جمعوه، فيما يقترح عليهم أحدهم أن يستمتعوا بالمال مع النساء والمخدرات حين يصلون برحلتهم الى اليمن.

وتوجد الحلقة التي تحتوي على المشهد الذي أثار الجدل الآن على منصة شاهد المتاحة للمشتركين بها فقط وليس للعامة، بحيث لا يوجد بها المقطع المثير المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي.

رشاش يتفاعل على مواقع التواصل

وهناك تضارب بالأخبار، فمنهم يقول أن منصة شاهد قد قامت بحذف المشهد، سواء استجابة لمطالب الجماهير الغاضبة أو تفادياً لمزيد من الغضب والجدل على وسائل التواصل الاجتماعي.

ومنهم يقول أن المشهد مفبرك وغير حقيقي، يهدف الى اثارة الفتنة بين الدول، ومع كل القيل والقال واختلاف الآراء حول الموضوع، لا يوجد لغاية الآن أي بيان رسمي يوضح حقيقة المشهد، سواء من منصة شاهد أو من مجموعة MBC، أو حتى من السلطات السعودية.

وقد نشر وكيل وزارة الإعلام اليمني (محمد قيزان) تغريده كتب فيها “إن الإساءة لدولة اليمن وشعبه ولنسائه الحرائر يعبر عن سقوط أخلاقي ومهني لا يمكننا قبوله أو السكوت عنه، ما قاله الممثل يعقوب الفرحان في مسلسله مرفوض تماما ونطالب بحذفه والاعتذار عنه، وسنقوم بدورنا بالتواصل مع المعنيين للقيام بما هو مفروض”.

وعبر اليمنيون عن استهجانهم وغضبهم عن المشهد المسيء باستخدام وسوم على تويتر، بحيث طالب بعض اليمنيين بحذف المقطع المثير للجدل، وطالب البعض الآخر بوقف المسلسل.

بينما وجد آخرون أن الحذف ووقف المسلسل لا يكفيان، وطالبوا باعتذار رسمي من القائمين على المسلسل، من الممثل الأساسي حتى شركة الإنتاج، وتطور الأمر الى المطالبة باعتذار رسمي سعودي.

وتم التفاعل من بعض السعوديين مع الجدل الحاصل على وسائل التواصل الاجتماعي، وصرحوا برفضهم لأي إساءة لليمن ولنسائه.

الحلقة 7

الحلقة 6 

الحلقة 5

الحلقة 4

الحلقة 3

الحلقة 2

الحلقة 1

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.