جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما معنى غير مستكمل في التوجيهي 2021 ؟

تم الإعلان صباح اليوم الثلاثاء الموافق 3 أغسطس من العام 2021 عن نتائج الثانوية العامة (التوجيهي)، في دولة فلسطين بشقيها الضفة والقطاع.

ومع نشر نتائج الثانوية العامة وظهور العلامات استعلم الكثير من الطلاب والآباء حول النتائج التي يظهر بها جملة (غير مستكمل)، رغبة منهم في معرفة معنى ومدلول هذه العبارة.

وقامت وزارة التربية والتعليم بإيضاح معنى عبارة غير مستكمل بناء على كثرة السؤال والاستفسار عنها، وتعني عبارة غير مستكمل أن الطالب قد رسب في مباحث معينة من مباحث الثانوية العامة فقط، وأوضحت الوزارة بأنه يحق له تقديم امتحانات الدور الثاني حتى يتسنى له الحصول على شهادة الثانوية العامة النهائية للعام 2020-2021.

عدد المواد المسموح بإعادتها :
وأوضحت الوزارة عدد المواد المسموح بها للطالب غير المستكمل لاستكمال امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، وهي أربع مواد أو أقل فقط لا غير، بحيث أشارت الوزارة الى أن أي طلب غير مستكمل النجاح بأكثر من أربع مواد، يمكن له الإعادة والتقديم في العام المقبل.

عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة للعام 2021 :
وتم إحصاء عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة للعام 2021 بحيث بلغ عددهم في الفروع كافة (84598) طالب وطالبة، وكان عدد الناجحين منهم (59128) طالب وطالبة، أي بنسبة نجاح بلغت (71.37)%.

إمكانية الإعادة للناجحين:
وأوضحت الوزارة أن أي طالب ناجح ولكنه غير ممتن من معدله ويريد تحسينه، يمكنه الإعادة في الدورة الثانية في شهر آب، بحيث يمكنه تحديد أي المواد التي يريد اعادتها لتحسين معدله من خلالها، بشرط ألا تزيد عن أربع مواد.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.