جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رابط تظلمات الثانوية العامة 2021 في مصر .. مرفق لينك موقع

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن رابط تظلمات الثانوية العامة 2021 في مصر والذي سيخصص لتقديم طلبات التظلم على نتائج امتحانات الثانوية العامة 2021 للطلبة الراغبين في التظلم، وسيتم تطبيق النظام لأول مرة إلكترونيًا بعيدًا عن النظام الذي تم استخدامه للتطبيق خلال السنوات الماضية من خلال تطبيق نظام التظلم الورقي العادي.

وبحسب بيان وزارة التربية والتعليم، الصادر مساء الخميس 19 أغسطس 2021 ، فإن نظام التظلم هذا العام يقوم على التأكد أولاً من أن ورقة التظلم هذه تخص الطالب من حيث خط يده وإجابته، وعليه يتم تصحيح الورقة يدويًا، ومن ثم يستلم الطالب نتيجة ما تم تسميته من وزارة الامتحان.

رابط تظلمات الثانوية العامة 2021 في مصر اضغط هنا

ويتم تسجيل استلام الطالب لنتيجة الامتحان مع درجات ونسبة مصحح الورق للطالب، شريطة أن يتلقى الطالب، عبر الرابط الذي سجل فيه طلب التظلم، نسخة إلكترونية من كراسة إجابته المعاد تصحيحها.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم إلغاء الرسوم التي تم دفعها للدورة التي أراد الطالب فيها التظلم من درجته، ففي السنوات السابقة، تم دفع 100 جنيه عن التظلمات في كل مادة، ولكن هذا العام سيكون مجانًا دون دفع أي رسوم، وسيتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم في موعد أقصاه 13 سبتمبر.

وفي السياق ذاته، تنطلق في 4 سبتمبر المقبل، امتحانات الجولة الثانية من الثانوية العامة 2021 التي تنتهي في 15 سبتمبر المقبل، في ضوء تأكيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن رسوب الطالب في أكثر من مادتين يعني أنه سيعاد للسنة، وأن الجولة الثانية ستكون للطلبة الراسبين في مادتين فقط خلال امتحانات الدور الأول.

وفي وقت سابق، أعلن طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح تطبيقين على الجهاز اللوحي لطلبة الثانوية العامة 2021 باسم نتيجة الثانوية العامة، وموقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ليتمكن الطلاب من الحصول على نتيجة الثانوية العامة بعد المؤتمر الصحفي يوم الثلاثاء 17 أغسطس 2021.

قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021 هذا العام سيكون عبر رابط إلكتروني سيتم الإعلان عنه الأحد المقبل 22 أغسطس 2021، دون الحاجة للعودة إلى بابل شيت، في ضوء النظام التعليمي الجديد.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.