جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نتائج التوجيه الجامعي 2021 في الجزائر

بعد ظهور نتائج شهادة البكالوريا 2021 في جميع الولايات المتحدة الجزائرية، جميع الطلبة والطالبات وذويهم في ترقب دائم لمعرفة نتائج التوجيه الجامعي، حتى يتمكن كل طالب من التسجيل في التخصص الذي يرغبه ويأمل أن تنطبق عليه شروطه.

للاستعلام عن النتائج اضغط هنـــا

تم فتح باب التسجيل الجامعي للناجحين في شهادة البكالوريا خلال الأيام الماضية، وفور انتهاء فترة التسجيل سيتم بدء عمليات المعالجة والفرز، حتى يتم تسكين كل طالب في الأماكن الشاغرة المناسبة في مختلف الكليات.

رابط موقع التسجيلات الجامعية الموجهة للعام 2021:

وقد أصدرت وزارة التعليم العالي بدولة الجزائر رابطاً لموقع يتم الاستعلام من خلاله عن النتائج الأولية للتوجيه الجامعي للعام 2021، بحيث يجب على كل طالب الدخول على الموقع esi.dz وتدوين بياناتهم الخاصة للاطلاع على دليل الكليات.

نتائج التوجيه الجامعي:
سيتم نشر نتائج التوجيهات عبر الخط يوم 8 أوت 2021 مساء، وستتم المقابلات الخاصة بالمرشحين الذين تم توجيههم إلى المدارس العليا من 9 إلى 13 أوت 2021.

في حالة عدم النجاح في المقابلة ، يتم ترحيل الطالب إلى الخيار التالي في الاختيار، بحيث يتم وضع أكثر من كلية في قائمة الاختيار.

في حال عدم النجاح بكافة الكليات في قائم الاختيار التي قمت باختيارها، سيكون هناك عملية مخصصة يُقترح عليك فيها إعادة التسجيل وملء بطاقة رغبات أخرى حسب ترتيب تنازلي، بحيث تحتوي البطاقة على ست رغبات من ضمنها اثنين أساسيين.

أقصى تاريخ للقيام بعملية تسجيل أخرى هو يوم 11 أوت 2021، وسيتم الإعلان عن النتائج يوم 16 أوت 2021 مساء.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.