جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هو فضل صيام تاسوعاء وعاشوراء 2021

ويزداد البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي في هذه الفترة من كل عام، بحثا عن موعد صيام يوم عاشوراء، وفضل صيامه وبركتهن وسنسرد لكم في هذا المقال كافة المعلومات التي تبحثون عنها.

موعد يوم عاشوراء:

أعلنت دار الإفتاء المصرية بعد رؤيتها لهلال شهر محرم، وثبوته في السماء، أن يوم الأربعاء القادم والذي يصادف 18 أغسطس للعام 2021م و1443ه هو يوم عاشوراء لهذا العام.

معنى التسمية:

تعني كلمة عاشوراء في اللغة العربية العاشر، وحين تترجم كلمة يوم عاشوراء حرفياً، ستجدها تعني اليوم العاشر باللغة العربية، وهو اليوم العاشر من شهر محرم بالتقويم الهجري.

فضل صيام عاشوراء:

ويعد يوم عاشوراء من الأيام الفضيلة والعظيمة ذات الحرمة القديمة، ويعد صيامه ليس بمستحدث، فقد كان معروفا بين الأنبياء أجمعين عليهم السلام، ونذكر منهم سيدنا نوح وسيدنا موسى.

ومن فضائل صيامه أنه يكفر ذنوب سنة ماضية، فكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى صحابته الصالحين، عن فضل صيام يوم عاشوراء: (صيام يوم عاشوراء احتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ومن الأمور المستحب فعلها عند صيام يوم عاشوراء، أن يصوم المسلم يوم قبله أو يوم بعده، ليخالف اليهود في صيامهم له، ولا يجتمع معهم المسلم في أي أمر ديني أو دنيوي.

فيصومه اليهود تكريما لليوم الذي نجا الله تعالى فيه سيدنا موسى عليه السلام من فرعون، لذلك يخالفهم المؤمنين بصيام يوم تاسوعاء قبله.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.