جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تقديم وظائف عبر وزارة العمل في سلطنة عمان

نشر طريقة تقديم وظائف عبر وزارة العمل في سلطنة عمان حيث أعلنت الوزارة اليوم الأحد الموافق 29 أغسطس 2021  بمحافظة شمال الباطنة، عن إطلاق الحزمة الثانية المكونة من (327) وظيفة شاغرة في عدد من مؤسسات القطاع الخاص العاملة في المحافظة، بحسب الجدول أدناه.

تقديم وظائف عبر وزارة العمل في سلطنة عمان اضغط هنا

تتولى وزارة القوى العاملة العديد من التخصصات المختلفة، وفيما يلي بعض من أبرز اختصاصاتها:

تسجيل المتقدمين للوظائف وإنشاء قاعدة بيانات متكاملة تتضمن بياناتهم الشخصية ومؤهلاتهم التعليمية وخبراتهم العملية وغيرها من البيانات ذات الصلة.

توفير البيانات المتعلقة بالقوى العاملة الوطنية في سوق العمل ، بما في ذلك الربط الإلكتروني مع كافة وحدات الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاعتبارية العامة الأخرى ومؤسسات القطاع الخاص وغيرها.

السعي لتمويل برامج تدريبية تتماشى مع الرؤية الوطنية والقطاعات ذات الأولوية وتلبي احتياجات القطاع الخاص والمشاريع الوطنية حسب الكفاءات.

بحث ودراسة الشكاوى والاستفسارات المقدمة من موظفي الجهاز الإداري للدولة المدنية والعاملين في القطاع الخاص حول تطبيق قانون الخدمة العامة وقانون العمل واللوائح والقرارات التنفيذية.

تنفيذ الخطط المعتمدة المتعلقة بالتوظيف في وحدات الجهاز الإداري للدولة المدنية والهيئات الاعتبارية العامة الأخرى والقطاع الخاص.

المساهمة في تطوير البرامج التدريبية وفق المعايير والمستويات المهنية المعتمدة ، وتعزيز التدريب أثناء العمل ومراقبة الخريجين للاستفادة من فرص العمل المتاحة.

وضع الأسس والمعايير اللازمة لتطبيق مفاهيم التخطيط الوظيفي والتطوير الإداري وجودة الأداء على مستوى وحدات الجهاز الإداري للدولة المدنية والكيانات الاعتبارية العامة والخاصة الأخرى والتنسيق مع هذه الوحدات في تنفيذها.

تنظيم احتياجات القطاع الخاص من العمالة الوافدة ووضع ضوابط لترشيد توظيفهم ومنح تراخيصهم، وفقاً للأنظمة والقرارات المنظمة لذلك.

متابعة خطط وبرامج التدريب والتأهيل بالتنسيق مع الجهات المختصة.

إدارة نظام الموارد البشرية الآلي على مستوى وحدات الجهاز الإداري للدولة المدنية والكيانات الاعتبارية العامة الأخرى.

تقديم طلبات زيادة الحد الأدنى للمعاشات وطلبات منح معاشات استثنائية في الحالات الفردية المنصوص عليها في قانون معاشات ومكافآت موظفي الحكومة العمانية إلى مجلس الوزراء لاتخاذ ما يراه مناسبًا.

إنشاء نظام معلومات متكامل وتطوير سجل القوى العاملة الوطني لأغراض التخطيط.

مراقبة سياسات وبرامج توظيف المتقدمين للوظائف في القطاعين العام والخاص ورفع تقارير بشأنها إلى مجلس الوزراء.

تعيين طالبي الوظائف المستوفين لشروط شغل الوظائف والمهن المراد شغلها في كل وحدة من وحدات الجهاز الإداري للدولة والكيانات الاعتبارية العامة الأخرى والقطاع الخاص.

توجيه وتوجيه الباحثين عن عمل للاستفادة من فرص العمل المتاحة بما يتناسب مع مؤهلاتهم الأكاديمية وخبراتهم العملية، وكذلك تشجيعهم على الالتحاق بالبرامج التدريبية، من أجل إكسابهم المهارات المهنية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

تنفيذ الخطط والبرامج اللازمة لإعادة توطين الوظائف التي يشغلها غير العمانيين في القطاعين العام والخاص ومراقبة تنفيذها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.