جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

السعودية: التقويم الدراسي الهجري 1443 للجامعات بعد التعديل

التقويم الدراسي الهجري 1443 للجامعات بعد التعديل حيث قامت الجامعات السعودية بتعديل مواعيد دراستها بما يتماشى مع قرارات وزارة التعليم العالي، من أجل العودة إلى الحضور للعام الدراسي الجديد ، وهو ما وفقا لقرارات وزير التربية والتعليم السعودي الجديد.

أعلنت الجامعات السعودية عن مواعيد بدء الدراسة للكادر التعليمي والإداري والطلاب للعام الدراسي الجديد 1443، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عودة التعليم علنًا إلى الجامعات والمدارس التعليمية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. همية حصول الطلاب والطالبات في المراحل التعليمية المختلفة على اللقاح، وأن يتم تحصينهم وحملهم شهادة تحصين على أمنتنا، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا بين طلاب وطالبات الجامعة.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء السعودي أقر خطة التقويم الأكاديمي للجامعات للعام الدراسي 1443/1444 في جلسته المنعقدة في شوال الماضي والتي تتضمن العديد من عطلات نهاية الأسبوع الطويلة.

التقويم الدراسي الهجري 1443 للجامعات بعد التعديل

وتشمل فصلين دراسيين بالإضافة إلى الفصل الصيفي كما في السنوات السابقة، لذلك سنتعرف على بداية 1443 دراسة للجامعات حسب الجدول الأكاديمي، وهو كالتالي للطلاب والموظفين التربويين والإداريين.

بدأ عمل أعضاء هيئة التدريس في الجامعات يوم الاثنين الموافق 1 محرم 1443 هـ الموافق 9 أغسطس 2021 م.

تبدأ الاستعدادات للفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق 14 محرم 1443 هـ الموافق 22 أغسطس 2021 م.

تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الأول للطلاب والطالبات يوم الأحد 21 محرم 1443 هـ الموافق 29 أغسطس 2021 م.

مع الإعلان عن حضور الدراسة في الجامعات والمدارس السعودية ، يستعد الطلاب لبداية العام الدراسي الجديد 1443، من أجل العودة للدراسة بعيدًا عن الدراسة عن بعد الماضية.

وشهد الفصل الدراسي الماضي الدراسة عن بعد مما كان له أثر على الطلاب والطالبات.

يشار إلى أن موعد العودة للدراسة في الجامعات السعودية سيبدأ مع بداية الدراسة لطلبة المراحل التعليمية المختلفة، على أن تبدأ الدراسة للطلاب في الجامعات السعودية يوم الأحد الموافق 21 محرم 1443 هـ، حتى 29 أغسطس 2021 م.

لم يتبق سوى أيام قليلة على بداية العودة للدراسة في جامعات المملكة العربية السعودية، والتي أعلنت عنها الجامعات السعودية مؤخرًا، حيث ستكون بداية الدراسة في نهاية أغسطس 2021.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.