جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اسماء موظفي الاقتراع المقبولين في 2021 بالعراق

نشرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أسماء موظفي الاقتراع المقبولين في 2021 في العراق حيث رحب رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، بإعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر انسحابه من مقاطعة الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في تشرين الأول/ أكتوبر، وقراره خوضها.

وشكر الكاظمي في تغريدة على تويتر كل القوى السياسية والشعبية والقادة الذين بذلوا جهودا لعودة التيار الصدري للمشاركة في الانتخابات.

ودعا رئيس الوزراء العراقي جميع المقاطعين إلى تبني مواقف مماثلة معربًا عن أمله في مشاركة واسعة لشعبنا في الانتخابات على طريق التغيير.

اسماء موظفي الاقتراع المقبولين في 2021

قلعة سكر

الحويجة

كافة المحافظات

حددت مفوضية الانتخابات العراقية يوم 8 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل موعدًا لإجراء الانتخابات النيابية للنازحين.

وقالت المفوضية في بيان، إن أكثر من 120 ألف نازح سيصوتون في المخيمات”، مؤكدة التزامها بإجراء الانتخابات في موعدها المقرر وهو العاشر من أكتوبر المقبل.

أكدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ، جنين – هينيس بلاسخارت، دعم الأمم المتحدة لإجراء الانتخابات العراقية التي تساهم في تشكيل مستقبل الديمقراطية الفتية في البلاد.

جاء ذلك خلال ايجاز قدمه مسؤول الامم المتحدة المكلف بالانتخابات العراقية المقرر إجراؤها في العاشر من تشرين الاول المقبل.

أفاد مركز الأمم المتحدة للإعلام أن رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) أكد أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تعمل جاهدة للتحضير للانتخابات بما يتماشى مع قانون الانتخابات ووفق ما تم إقراره مسبقًا.

وقالت بلاسخارت، إن إجراءات الأمم المتحدة لمراقبة الانتخابات المقبلة تسير على قدم وساق، مشيرة إلى أن العقد مع معظم أعضاء الفريق التحضيري الذين تم إرسالهم إلى بغداد قد اكتمل في غضون ذلك.

وتابعت، ستتبعهم قريبًا الفرق الإقليمية المتوقع أن تكون على الأرض في الأسبوع الأول من سبتمبر. ستمهد هذه الفرق الإقليمية الطريق لوصول خبراء على المدى القصير.

وأكدت المسؤول الأممي أن بعثة يونامي تكثف جهودها في مجال الاتصال الاستراتيجي بهدف إعلام الناخبين العراقيين بالتحضيرات للانتخابات وأنشطة الأمم المتحدة ذات الصلة، وتبادل الحقائق والأرقام، ومكافحة التضليل وإدارة التوقعات العامة.

وأعربت بلاسخارت عن تفهمها للمخاوف التي أعرب عنها العديد من المواطنين والأحزاب السياسية بشأن “التزوير الانتخابي” من قبل العديد من الأحزاب، لكنها قالت إن الأحزاب السياسية نفسها هي التي يمكنها إجراء هذه الانتخابات أو تعطيلها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.