جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

36 قائمة قدمت طلبات ترشح للانتخابات الفلسطينية 2021 .. ما هي الخطوة التالية ؟

36 قائمة قدمت طلبات ترشح للانتخابات الفلسطينية 2021 حيث من المقرر قبولها أو رفضها مع إبداء الأسباب وإتاحة الفرصة للتصويب قبل انتخابات المجلس التشريعي

أفادت لجنة الانتخابات المركزية، صباح اليوم الخميس 1 أبريل / نيسان، بأنها تلقت أوراق ترشح 36 قائمة للانتخابات التشريعية 2021 حتى وقت إغلاق باب الترشح منتصف الليلة الماضية.

وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات فريد طعم الله في حديثٍ له تابعته وكالة جورتن نيوز الإخبارية إنه حتى هذه اللحظة، قبلت اللجنة نحو 13 طلبًا وسلمتها اشعارًا بذلك، ويجري حاليًا دراسة الطلبات المتبقية.

ووفق طعم الله، ستنهي لجنة الانتخابات المركزية، قبل 5 أبريل/ نيسان الحالي، دراسة الطلبات المتبقية، مشيرا إلى أنها ستصدر قرارها النهائي سواء أكان قبولًا أم رفضًا.

قوائم الانتخابات الفلسطينية للمجلس التشريعي 2021
قوائم الانتخابات الفلسطينية للمجلس التشريعي 2021

وأضاف : “في تاريخ 6 نيسان/ أبريل ستنشر اللجنة جميع أسماء القوائم ومرشحيها بهدف اطلاع المواطنين عليها، وتقديم الاعتراضات على أي قائمة أو مرشح”.

ولفت إلى أن الاعتراض على أي قائمة يجب أن يجري عبر المراكز الإقليمية للجنة الانتخابات، ويجب أن يقدّم وفق الإجراءات القانونية، وهي عدم توفر شرط من شروط الترشح في مرشح أو قائمة.

وتابع : “يجب أن يرفق الاعتراض بالوثائق اللازمة التي تثبته، وفي حال لم يعجب المواطن قرار اللجنة على اعتراضه، عليه التوجه إلى محكمة الانتخابات والتي يكون حكمها نهائيًا وملزمًا”.

ونوه الناطق باسم لجنة الانتخابات إلى أنه يمكن لأي قائمة الانسحاب قبل يوم 29 نيسان/أبريل، على أن تنسحب القائمة كاملة، إذ لا يجوز اجراء أي تعديل جزئي على القوائم.

وذكر أن اللجنة ستنشر أسماء جميع القوائم ومرشحيها إلى الاعلام يوم 30 نيسان/ أبريل الجاري، مستطردا : “حتى هذه اللحظة لم ترفض اللجنة أي قائمة، علمًا أن العمل جارٍ على دراسة باقي القوائم، ويمكن لهذه القوائم الاعتراض في حال لم يعجبها قرار اللجنة”.

ويتوجب على لجنة الانتخابات، بحسب حديث طعم الله، توضيح الأسباب في حال رفضت قائمة معينة، مبينا أنه “إذا لم تقنع الأسباب القائمة يمكنها التوجه إلى محكمة الانتخابات”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.