جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

موجة حارة ونادرة .. طقس الثالث من رمضان والأيام القادمة

يكون الطقس غائما جزئيا الى صاف ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 إلى 5 درجات مئوية ويصبح الجو حارا نسبيا

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن طقس الثالث من رمضان يوم الخميس، تكون الأجواء فجراً (وقت السحور) مائلة للبرودة في غالبية المناطق الفلسطينية ما عدا الأغوار حيث تكون الأجواء فيها لطيفة، وفي منتصف النهار يكون الطقس ربيعي معتدل – دافئ بوجه عام، حار نسبياً في اريحا والاغوار.

ووفق العلامي، تكون درجات الحرارة حول منتصف العشرينيات في معظم المحافظات، وفي بداية الثلاثينيات في المناطق الغورية، ومساءً (وقت الإفطار) تكون الأجواء لطيفة / منعشة ودرجات الحرارة متقاربة في غالبية المناطق، وأكثر دفئاً في اريحا والاغوار.

وتكون درجات الحرارة وقت افطار يوم الخميس؛ ما بين 17-20 درجة مئوية ، وفي آواخر العشرينيات في الغور، وبالتالي الطقس مناسب للإفطار الخارجي في مختلف المناطق، ويميل للبرودة النسبية تدريجياً بالاتجاه نحو ساعات الليل المتأخرة.

من جهته، توقع موقع طقس فلسطين، أن تأثير البلاد وشرق البحر الأبيض المتوسط بعد يومين بموجة حارة جدا، حيث تعتبر نادرة جداً من حيث التوقيت خاصة ان الموجات الحارة جداً تكاد تكون نادرة خلال شهر نيسان وان جاءت فإنها تقتصر على نهاية الشهر.

ومن المتوقع أن تصبح الحرارة في ذروة تأثير الموجة الحارة القوية أعلى من المعدل السنوي لمثل هذا الوقت من العام بنحو 15درجة مئوية، حيث يبدأ تأثير الموجة الحارة جداً يوم الجمعة القادم، على شكل ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة.

وتنبأ الموقع أن تواصل الحرارة السطحية الارتفاع من السبت وحتى الثلاثاء ليسود جو حار جداً في كافة المناطق الفلسطينية، حيث تصل الحرارة في المناطق الغورية إلى أكثر من 45 درجة مئوية مع جو حارق، محذرا من التعرض المباشر لأشعة الشمس في وقت الظهيرة.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس المتوقعة الأيام القادمة:

الخميس: يكون الطقس غائما جزئيا الى صاف، ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4-5 درجات مئوية ويصبح الجو حارا نسبيا في معظم المناطق حارا في الأغوار، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة: يكون الطقس غائما جزئيا، ويطرأ ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5-6 درجات مئوية ويصبح الجو حارا نسبيا في معظم المناطق حارا في الأغوار، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يكون الطقس غائما جزئيا الى صاف، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5-6 درجات مئوية والجو حارا نسبيا في معظم المناطق حارا في الأغوار، والرياح شمالية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد: يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة التي تكون أعلى من معدلاتها السنوية بنحو 11-14 درجة، نتيجة كتلة هوائية حارة تسيطر على البلاد، وتسود أجواء حارة للغاية في جميع المناطق بما فيها الجبال العالية، في حين تسود أجواء قائظة في الأغوار والبحر الميت مع حرارة أربعينية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.