جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

قيادي بحماس: القدس خط أحمر وتأجيل الانتخابات غير مقبول تحت أي ذريعة

القيادي بحركة حماس حماد الرقب في تصريحات لإذاعة الأقصى يتحدث حول الانتخابات الفلسطينية وضرورة إجرائها حتى لو فرض الاحتلال عقبات بمدينة القدس

أكد القيادي بحركة حماس حماد الرقب، يوم الأربعاء، أن تأجيل الانتخابات الفلسطينية المقررة في شهر مايو / أيار المقبل، تحت أي ذريعة غير مقبول شعبياً ويعيق المصالحة.

ودعا الرقب خلال تصريحات لإذاعة صوت الأقصى المحلية إلى تشكيل جبهة وطنية من السلطة والفصائل وحشد العالم للضغط على الاحتلال لإجراء الانتخابات في القدس.

وأشار الرقب إلى أن قضية القدس كانت حاضرة في حوارات القاهرة والاستسلام لإرادة المحتل ينبغي أن لا يحدث.

وقال: نتمنى أن تمضي العملية الانتخابية بشكل حضاري ديمقراطي تنهي الانقسام وننطلق سويا لتمتين الصف الفلسطيني وتجديد الشرعيات.

وأضاف الرقب: نأمل أن تكون الانتخابات رافعة للقضية ومقدمة لإعادة ترتيب المجلس الوطني وتمكين الجبهة الداخلية وتحسين ظروف المواطنين المعيشية.

ولفت إلى أن المعركة الانتخابية هي فقط لتجديد نظام سياسي وليس إقصاء أحد، والقدس خط أحمر لا يمكن تجاوزه وهو قضية خارج أي خلاف فلسطيني، ويجب أن يكون القرار الفلسطيني في منأى عن التدخل الإسرائيلي.

وتابع : “يجب دراسة البدائل لمواجهة أي عقبة يضعها الاحتلال، ويجب التوجه للأمم المتحدة والدول الأوروبية التي تنادي بالديمقراطية للضغط على الاحتلال لعدم إعاقته الانتخابات بالقدس”.

وأردف القيادي في حركة حماس قائلا : “نريد برلمان فلسطيني ينتج حكومة تقدم خدماتها للمواطنين وتخفف من معاناتهم، ونريد الذهاب نحو مصالحة وطنية شاملة”.

وذكر أن هناك فرق كبير بين انتخابات عام 2006 واليوم، مبينا أن المقاومة باتت أكثر قوة وحكمة ويعلمها الاحتلال جيداً، وخط المقاومة يتبناه الفلسطينيون.

وشدد الرقب في ختام حديثه على أنه “لا خوف من شرعية المقاومة”، متابعا : “نعمل على تعديل النظام السياسي والدفاع عن الثوابت الوطنية وكسر الحصار عن غزة”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.