جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رئيس الحجر المنزلي بصحة غزة يتحدث عن خطورة الحالة الوبائية وارتفاعها

تحدث رئيس الحجر المنزلي في وزارة الصحة بغزة معتصم صلاح اليوم الأحد عن ارتفاع وفيات وإصابات فيروس كورونا في القطاع وتطورات الحالة الوبائية

تحدث رئيس الحجر المنزلي في وزارة الصحة بغزة معتصم صلاح، اليوم الأحد 18 ابريل 2021، عن ارتفاع وفيات وإصابات فيروس كورونا في القطاع وتطورات الحالة الوبائية.

وقال صلاح في حديث لإذاعة صوت القدس، إن الوضع الوبائي في ارتفاع, خاصةً مع ازدياد عدد الحالات الخطيرة والحرجة الموجودة على أسرة المستشفيات.

وأشار إلى أنه خلال فترة الجائحة تم تسجيل اعلى عدد للحالات الخطيرة وهو 304 حالة خطيرة موجودة داخل المشفى, و420 حالة ما بين متوسطة وحرجة.

وبين أن ما يتعلق بالالتزام داخل العزل المنزلي هو مرتبط بوزارة الداخلية, وهي لا تستطيع وضع رجل أمن أمام كل بيت لذلك على الشخص المصاب أن يحجر نفسه بنفسه.

وشدد صلاح أنه على وزارة الداخلية أن تتخذ كافة الإجراءات العقابية لكل من يعرض غيره للخطر، في ظل الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات.

وأوضح أن الرهان الوحيد اليوم هو أخذ التطعيمات خاصة للفئة العمرية الكبيرة ما فوق سن 50 ونحن لم نصل إلى نسبة 1%  من الأشخاص المطعمين في القطاع.

وأضاف رئيس الحجر المنزلي في وزارة الصحة، إن اللقاح غير متوفر لكافة الأعمار، وإلى هذه اللحظة تم تطعيم ما يقارب 32 ألف شخص.

ودعا صلاح الجميع إلى أخذ كافة اجراءات السلامة والوقاية من حيث التباعد وارتداء الكمامة وعدم التجمع, لكي لا نصل للإغلاق الكامل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.