جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

منخفض جوي .. عودة الأجواء الشتوية وأمطار متفرقة والأرصاد تحذر

كتلة هوائية باردة تؤثر على البلاد لذا يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن يطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة يوم الجمعة، لتصبح حول المعدل إلى أقل بقليل، وتسود أجواء ربيعية لطيفة في غالبية المناطق، وفي ساعات المساء والليلة تصبح الأجواء باردة في المرتفعات الجبلية، ويصبح سكانها بحاجة إلى ارتداء “جاكيتات” وملابس شتوية.

وأوضح العلامي، أن يومي السبت والأحد تتأثر البلاد بكتلة هوائية باردة ومنخفض جوي، ويطرأ انخفاض ملموس وحاد على الحرارة، لتصبح أقل من معدلاتها بـ 10 درجات مئوية، وتتحول الأجواء إلى كانونية من قلب الشتاء، ويكون هناك نشاط على سرعة الرياح لتزيد من الشعور بالبرودة.

وأكد أن هناك فرصة لهطول الأمطار على فترات وخاصة في المناطق الشمالية والوسطى يوم السبت، خاصة في النصف الثاني من النهار من ساعات بعد الظهر والعصر، مشيرا إلى أن بعد يوم الأحد، تتجه الحرارة إلى الارتفاع التدريجي ابتداءً من يوم الاثنين.

وفي أول أيام شهر رمضان المبارك والذي يصادف يوم الثلاثاء القادم فلكيا، فإن الأجواء تكون مستقرة ومعتدلة بداية الشهر الفضيل، لتتراوح الحرارة بين بداية ومنتصف العشرينيات في غالبية المناطق، ولكن تبقى الأجواء باردة في ساعات الليل.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الايام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئياً وباردا، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة: كتلة هوائية باردة تؤثر على البلاد لذا يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية ويصبح الجو باردا في المناطق الجبلية وباردا نسبيا في بقية المناطق وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

السبت: يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم وباردا، حيث يطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 8-10 درجات مئوية وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق، والرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

الأحد: يستمر الطقس غائما جزئيا إلى غائم وبارداً، ويطرأ ارتفاع درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6-8 درجات مئوية، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

هذا وحذرت دائرة الارصاد الجوية خلال الايام القادمة من:

1- التقلبات الجوية والانخفاض الحاد على درجات الحرارة

.2- شدة سرعة الرياح.

3-خطر التزحلق على الطرقات.

4-تدني مدى الرؤيا الأفقية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.