جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

معروف: قد نشهد تغيرات في تفاصيل تنفيذ إغلاق الجمعة والسبت بقطاع غزة

سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي يقول إنه قد نشهد تغيرات في تفاصيل تنفيذ إغلاق الجمعة والسبت بقطاع غزة

أفاد سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الأحد، بأنه تم رصد العديد من الملاحظات التي سجلت في الأيام الثلاثة الماضية، خلال تطبيق قرار منع حركة المركبات.

وقال معروف  في حديث لإذاعة صوت الأقصى : “رصدنا في الأيام الثلاثة الماضية العديد من الملاحظات التي سُجلت ويتم العمل عليها بشكل كبير لتلاشي بعض السلبيات كالالتزام بتعليق حركة المواصلات الذي كان بحاجة لكثير من الآليات والإجراءات لضبط الحالة”.

وأضاف معروف أن قرار الإغلاق ليومي الجمعة والسبت، كتوجه عام ما زال مستمراً وقد نشهد بعض التغيرات في تفاصيل تنفيذه وسيتم الإعلان عنها في حينه.

وتابع: إن وجدنا أن المؤشرات للحالة الوبائية قد أصبحت مهددة لقدرة المنظومة الصحية على الإيفاء بدورها تجاه المصابين سنضطر لاتخاذ إجراءات أكثر تشدداً والاتجاه إلى تقييد الإجراءات الوقائية.

وكانت لجنة إدارة أزمة كورونا في قطاع غزة قد اتخذت ونفذت جملة من الإجراءات خلال الأيام الماضية؛ للحد من الارتفاع الكبير الذي سجل بعدد إصابات ووفيات فيروس كورونا بغالبية المحافظات.

ومن بين تلك الإجراءات، منع حركة المركبات نحو أربعة أيام متتالية، إلا أنه لوحظ تنقل بعض السيارات من الشوارع الفرعية في محاولة لتخطي الحواجز التي تضعها الشرطة الفلسطينية في غزة.

ولم يتضح بعد الوضع حول ما إذا كانت اللجنة ستعلن عن إجراءات جديدة لشهر رمضان المبارك، لكن المؤكد أنه سيتم فتح المساجد لأداء صلاة الجماعة وصلاة التراويح مع الالتزام بالوقاية والسلامة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.