جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

جمعية فلسطين الخيرية في تركيا تتعهد بمواصلة إغاثة المحتاجين من الجالية

عقدت جمعية فلسطين الخيرية اجتماعها الثاني اليوم الجمعة 9 أبريل 2021 بمدينة اسكيشهير التركية وبمشاركة أعضاء مجلس إدارتها

عقدت جمعية فلسطين الخيرية اجتماعها الثاني اليوم الجمعة 9 أبريل 2021، بمدينة اسكيشهير التركية وبمشاركة أعضاء مجلس إدارتها.

وقال رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الدكتور ظافر عصفور إن الجمعية هي مؤسسة أهلية غير ربحية، تهتم بشؤون الفلسطينيين المقيمين على الساحة التركية وتهدف بشكل رئيسي لزيادة التكافل الاجتماعي تحت مظلة واحدة.

وأكد عصفور في تصريح صحفي على هامش الاجتماع أن الجمعية تطلع لسد احتياجات ما يقارب الفين عائلة فلسطينية مقيمة في تركيا سنوياً.

وأشار عصفور إلى أن اجتماع الهيئة الإدارية للجمعية تعهد بمواصلة تقديم كافة أشكال المساندة والإغاثة والدعم للمحتاجين من أبناء الجالية الفلسطينية في كافة المدن التركية.

وردا على سؤال يتعلق بالأهداف العامة للجمعية شدد عصفور على سعي الجمعية للمساهمة في التنسيق بين الجهود الخيرية المبذولة من المؤسسين للجمعية وغيرهم من مؤسسات المجتمع المدني للاهتمام بالنازحين والمهجرين وتأمين احتياجاتهم الضرورية. بالإضافة إلى المساهمة في حل المشكلات الإنسانية التي تواجه الجالية الفلسطينية في تركيا.

وأشار عصفور إلى تطلع الجمعية لتوفير فرص عمل للشباب الفلسطينيين العاطلين عن العمل في السوق المحلي التركي.

وتأسست جمعية فلسطين الخيرية في تركيا خلال شهر شباط 2021 امتدادا لصندوق التضامن الفلسطيني الذي تم إطلاقه العام الماضي من قبل عدد من رجال الأعمال الفلسطينيين في تركيا، ومؤسسات العمل الوطني في تركيا وبالتعاون مع سفارة دولة فلسطين

وتتكون الهيئة الإدارية للجمعية من الدكتور ظافر عصفور رئيسا لها والمهندس جمال مصطفى نائبا للرئيس- والاستاذ الدكتور عيسى الخواجا – مسؤول تنمية الموارد- وأمين سر حركة فتح في تركيا الأخ مراد الجيوسي – مسؤولا للعلاقات العامة- ود. جلال كحيل- أميناً للصندوق.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x