جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تحذير وتنويه مهم حول الأجواء الحارة خلال الأيام القادمة في رمضان

يكون الطقس غائما جزئيا الى صاف ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 إلى 7 درجات مئوية ويصبح الجو حارا نسبيا

أصدر الراصد الجوي ليث العلامي تنويها مهما حول طبيعة الأجواء الحارة الأيام القادمة، مؤكدا أن يومي الجمعة والسبت يقتصر ارتفاع الحرارة على المناطق الداخلية من البلاد لتصبح الاجواء ما بين حارة نسبياً إلى حارة، بينما تظل الأجواء في السواحل وقطاع غزة في غاية الاعتدال.

وقال العلامي: “على سبيل المثال الحرارة في غالبية محافظات فلسطين نهار  الجمعة ما بين 28-33 درجة، بينما في الشريط الساحلي تكون حول منتصف العشرينيات او اقل بقليل”، مؤكدا أن السبب الهواء الحار قادم من شرق المنطقة وبالتالي تبقى المناطق الساحلية القريبة من البحر المتوسط بعيدة عن مصدر الكتلة الحارة.

وأضاف: “لكن خلال يومي الأحد والاثنين، تندفع كتلة هوائية حارة أخرى قادمة من غرب المنطقة عبر صحراء افريقيا لتلتقي الكتلة الحارة الأولى مع الثانية فوق المنطقة وبالتالي ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس في كافة المناطق وبالأخص يوم الاثنين حيث سيكون شديد الحرارة”.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الايام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الجمعة: يكون الطقس غائما جزئيا الى صاف، ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6-7 درجات مئوية ويصبح الجو حارا نسبيا في معظم المناطق حارا في الأغوار، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئياً الى صاف ودافئا في معظم المناطق والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يكون الطقس غائما جزئيا الى صاف، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6-7 درجات مئوية ويبقى الجو حارا نسبيا في معظم المناطق حارا في الأغوار، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاحد: يكون الطقس غائما جزئيا الى صاف، ويطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 10-12 درجات مئوية ويصبح الجو شديد الحرارة في معظم المناطق، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 13-15 درجات مئوية ويبقى الجو شديد الحرارة في معظم المناطق، والرياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذّرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة يومي الاحد والاثنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة اثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً، وكذلك من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.