جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة تحدد موعد ذروة وباء كورونا في قطاع غزة

مدير وحدة مكافحة العدوى والسلامة في وزارة الصحة بغزة رامي العبادلة يكشف موعد ذروة انتشار فيروس كورونا في ظل إقبال المواطنين على اللقاحات

أكدت وزارة الصحة في غزة، يوم الإثنين، بأن هناك انتشار لوباء كورونا في القطاع، متوقعة أن تكون ذروة الوباء خلال الأيام العشرة المقبلة.

وقال د. رامي العبادلة مدير وحدة مكافحة العدوى والسلامة بوزارة الصحة إن عدد الإصابات في المنازل أكبر من العدد الذي يتم فحصه، مبينا أن العدد الفعلي أعلى خمس مرت من المعلن عنه.

وذكر مدير وحدة مكافحة العدوى والسلامة بغزة أن الطفرة البريطانية من الفيروس أسرع انتشار لكنها بنفس الأعراض.

وحسب العبادلة، فإن ما يقدر بخمسين بالمائة من نسبة المواطنين أصيبوا بفيروس كورونا في الموجة الاولي في حين نتوقع إصابة ثلاثين بالمئة في الموجة الثانية ما يعني إصابة 80 بالمئة من المواطنين بالفيروس في الموجة الأولى والثانية.

وأضاف : “نحن على أتم الاستعداد ونضع المخططات المستقبلية للاستفادة من الموجة الموجودة لمعرفة وتوقع الحالة الوبائية”.

وشدد على ضرورة تكاتف الجهود من قبل كل شخص باتباع إجراءات السلامة المنصوص عليها من قبل وزارة الصحة الأمر الذي يؤدي الى انحصار الوباء.

ولفت العبادلة إلى أن هناك اقبال كبير على تلقي اللقاحات في حين الكميات الموجودة لا تكفي ولا تلبي طلبات الراغبين بتلقي اللقاح.

وتتجه الأنظار إلى القرارات المحتملة من لجنة الطوارئ وإدارة الأزمة في غزة، إذ من المحتمل أن يتم إصدار إجراءات جديدة، فيما لا يزال خيار الإغلاق الشامل مطروحا على الطاولة بقوة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.