جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الأوقاف تحسم مصير صلاة التراويح في مساجد غزة

الأوقاف تحسم مصير صلاة التراويح في مساجد غزة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، الأحد، عن مصير صلاة التراويح داخل المساجد بالقطاع خلال شهر رمضان المبارك الذي قد يكون أول أيامه الثلاثاء المقبل.

وقال الدكتور عادل الهور المتحدث باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، لإذاعة صوت الأقصى إن “صلاة التراويح لا تشكل أي إعاقة على موعد الدخول للإغلاق الليلي”.

وتأتي صلاة التراويح هذا العام في ظل إغلاق ليلي في محافظات قطاع غزة تفرضه وزارة الداخلية للحد من انتشار فيروس كورونا، علما أنه يبدأ يوميا من الساعة 9 مساء حتى الصباح.

وقال الهور إن الوزارة تجتهد وتبذل ما بوسعها من طاقة لبقاء المساجد مفتوحة في رمضان والصلاة في رحابها وهذا مرتبط بتراجع الحالة الوبائية والتزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية.

وأضاف الهور أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ستُبقى على افتتاح المساجد طالما أننا بعيدون عن الإغلاق الشامل.

وتابع إن المخطط الموجود لدى الوزارة بأن لا تزيد نسبة استيعاب المصلين بالمساجد عن 35 % ولا بأس في فتح الساحات المقابلة للمساجد للصلاة مع مراعاة الظروف الوبائية.

ورغم الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها لجنة الطوارئ وإدارة الأزمة إلا أن المنحنى الوبائي في قطاع غزة لا يزال مرتفعا ويتم تسجيل أعداد عالية من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.