جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كافة التفاصيل .. منخفض جوي مصحوبة برياح قطبية باردة يضرب البلاد

تكون الفرصة هذه الليلة ويوم الخميس مهيأة لتساقط أمطار خفيفة متفرقة وتكون الحرارة دون معدلاتها السنوية وفي يوم الجمعة تتحرك الكتل الهوائية الباردة ما يعني تزايد تأثيرها على فلسطين

قال موقع طقس الوطن، إنه ووفقا لصور الأقمار الصناعية، يتمركز فوق غرب الأراضي التركية منخفض جوي مصحوبة برياح قطبية باردة، يعمل على تساقط الثلوج والأمطار الغزيرة هناك، فيما تتأثر فلسطين بأطراف الكتلة الباردة.

وتوقع الموقع أن تكون الفرصة هذه الليلة ويوم الخميس مهيأة لتساقط أمطار خفيفة متفرقة، وتكون الحرارة دون معدلاتها السنوية، وفي يوم الجمعة، تتحرك الكتل الهوائية الباردة من غرب جزيرة قبرص إلى شرقها، ما يعني تزايد تأثيرها على فلسطين.

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 10 درجات مئوية، ويسود طقس شتوي بارد بشكل لافت في أغلب المناطق خاصة الجبلية، وتسقط الأمطار يوم الجمعة في شمال البلاد اعتباراً من ساعات الصباح.

وتكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، وتنتشر نحو ساعات الظهيرة الى المناطق الوسطى وأجزاء من الجنوبية على فترات، فيما تصبح الأجواء يوم السبت المقبل باردة في أغلب المناطق، وتبقى الفرصة مهيأة لهطول أمطار خفيفة في بعض المناطق.

ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة السبت، واعتباراً من الأحد المُقبل، تهبط كتل هوائية باردة جداً نحو مناطق جنوب أوروبا وشمال البحر المتوسط، ما يدفع بكتل هوائية دافئة الى دافئة جداً نحو بلاد الشام تدريجياً، وعليه، تستقر الأجواء، وترتفع الحرارة بصورة ملحوظة متتالية لعدة أيام، وتزداد الأجواء دفئاً.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئياً في معظم المناطق وباردا ويحتمل سقوط امطار محلية خفيفة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الطقس غائماً جزئياً، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة ليصبح الجو باردا نسبيا ودرجات الحرارة اقل من معدلها السنوي العام ويتوقع سقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

الجمعة: يكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة ليصبح الجو باردا ودرجات الحرارة اقل من معدلها السنوي العام بحدود 10 درجات مئوية وتسقط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

السبت: يكون الطقس غائماً جزئياً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا فوق المناطق الجبلية ودرجات الحرارة تبقى اقل من معدلها السنوي العام ويتوقع سقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية حتى ساعات الظهيرة وفي ساعات المساء والليل تميل الأجواء للاستقرار، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.