جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الرجوب يوجه رسائل إلى أبناء فتح عقب تقديم قائمة الحركة للانتخابات التشريعية

الرجوب يوجه رسائل إلى أبناء فتح عقب تقديم قائمة الحركة للانتخابات التشريعية 2021

قدّمت حركة “فتح” مساء اليوم الأربعاء، قائمتها إلى لجنة الانتخابات المركزية التي يقودها عضو اللجنة المركزية جبريل الرجوب؛ تمهيدا للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقررة بتاريخ 22 آيار / مايو 2021.

وتطرق الرجوب إلى تغيير معايير اختيار مرشحي فتح للانتخابات التشريعية، مبينا أن اللجنة المركزية قررت تكليف جزء من أعضائها للمشاركة في العملية الانتخابية بناء على مقتضيات المرحلة وحجم التحديات التي أمام المجلس التشريعي.

وذكر الرجوب أن معايير اختيار المرشحين وطنية ومنسجمة مع طموحات حركة فتح بأن يكون لها قائمة معبرة عن كل مقومات شعبنا، متابعا : “فتح قادرة على حمل الهم والفوز بثقة المواطن الفلسطيني العظيم”.

وقال الرجوب في تصريحات رصدتها وكالة جورتن نيوز الإخبارية بعد تقديم وفد فتح القائمة للجنة الانتخابات إن فتح هو الفصيل الأكبر استهدافا من جانب الاحتلال بسبب قراراتها برفض صفقة القرن وإنهاء الانقسام من خلال العملية الديمقراطية وتجديد شرعية النظام السياسي عبر صناديق الاقتراع وليس من خلال إرادة أي نظام أو طرف إقليمي.

وأضاف الرجوب أن هذا يشكل ارقا للاحتلال، داعيا أبناء حركة فتح والذين يؤمنون بالوطنية الفلسطينية للاصطفاف خلف الحركة وتوجهها والمشاركة في الانتخابات.

وأشار إلى أن فتح ستوفر مواصلات لكل الفلسطينيين يوم الانتخابات بغض النظر عن الجهة التي سينتخبونها؛ كي يوصلوا رسالة للعالم رسالة أن شعبنا من خلال الانتخابات يبني شراكة ويعبر عن موازين القوى في الحالة الفلسطينية.

وتابع : “يجب على كل الفتحاويين ألا يتطلعوا إلى مرتد هنا أو هناك. فتح قوية ومتماسكة. على كل الأطر النهوض للفوز بالانتخابات وأن تجري بروح الديمقراطية وروح فيها إيجابية بعيدا عن العنف”.

كما دعا الرجوب، كل الفتحاويين لعدم التعاطي مع أي مظهر سلبي وأن يتحدثوا عن فضائل الحركة العظيمة العملاقة وليس مساوئ الأخرين، مستطردا : “نحن الأكثر عملا والأقدر على التغيير واستخلاص العبر وليس الخطابات والبيانات والبرامج”.

وأكد الرجوب أن حركة فتح ستحترم العملية الانتخابية بكل أركانها بما فيها النتائج، موضحا أن فتح موحدة بعزيمة ياسر عرفات وهي ذاهبة لإنهاء الانقسام والتأسيس لشراكة.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.