جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تقلبات جوية كبيرة.. تفاصيل حالة الطقس المتوقعة الأسبوع المقبل

توقع الراصد الجوي ليث العلامي أن ترتفع درجات الحرارة يوم الجمعة بحيث يكون الطقس مائلا للبرودة في المرتفعات ومعتدلاً في بقية المناطق

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن ترتفع درجات الحرارة يوم الجمعة، بحيث يكون الطقس مائلاً للبرودة في المُرتفعات ومعتدلاً في بقية المناطق، مشيرا إلى أن هناك تقلبات جوية كبيرة وجذرية مُتوقعة ما بين منتصف ونهاية الأسبوع المقبل.

وأوضح العلامي أن التقلبات الجوية الكبيرة متمثلة بكتلة هوائية خماسينية تعمل على ارتفاع ملموس على درجات الحرارة خلال النصف الأول من الأسبوع الجديد، متبوعة بكتلة هوائية باردة ورطبة، وسط توقعات بسقوط أمطار على العديد من المناطق.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس حتى يوم الاثنين القادم، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الجمعة: يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نسبيا في المناطق الجبلية، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئياً باردا في المناطق الجبلية وباردا نسبيا في بقية المناطق، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية ويصبح الجو معتدلا في المناطق الجبلية دافئا نسبيا في بقية المناطق، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ ارتفاع أخر على درجات الحررارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية ويصبح الجو ربيعيا في المناطق الجبلية حارا نسبيا في بقية المناطق، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الطقس غائما ومغبرا، ويحتمل سقوط امطار متفرقة  فوق بعض المناطق ويطرأ ارتفاع أخر على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 10 درجات مئوية ويصبح الجو حارا نسبيا في المناطق الجبلية وحارا  في بقية المناطق، والرياح جنوبية شرقية  خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.