جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تحذير من فروقات الحرارة.. أمطار طينية وحر ومنخفض جوي عميق قادم

يكون الجو يوم الاثنين خماسيني حر وغبار ورياح ونقاط أمطار طينية وغيوم تغطي السماء والمتوقع أن تتأثر فلسطين ومناطق واسعة من بلاد الشام بمنخفض جوي جديد

توقع الراصد الجوي قصي الحلايقة أن يكون الجو يوم الاثنين خماسيني، حر وغبار ورياح ونقاط أمطار طينية، وغيوم تغطي السماء، والمتوقع أن تتأثر فلسطين ومناطق واسعة من بلاد الشام بمنخفض جوي جديد وعميق في الوقت ذاته ومن أصول خماسينية.

وتنبأ موقع طقس فلسطين، أن تبقى البلاد خلال يومي الاثنين والنصف الأول من يوم الثلاثاء تحت تأثير الاجواء الخماسينية وترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف ليبقى الجو حارا نسبيا الى حار في مختلف المناطق بما في ذلك المناطق الجبلية.

وتوقع الموقع أن تتأثر البلاد بهذا المنخفض الجوي مع مساء وليل يوم الثلاثاء على شكل انخفاض كبير في درجات الحرارة وتتحول الأجواء لتصبح الأجواء باردة نسبيا إلى باردة، ثم تنخفض بشكل أكبر يوم الاربعاء ليصبح الجو شتويا بامتياز.

وتتساقط الأمطار يوم الأربعاء، على فترات في معظم المناطق وتنشط الرياح ليصبح الجو عاصفاً خصوصاً في الجبال والمناطق المكشوفة، ومن المتوقع أن توالي الحرارة الانخفاض بشكل إضافي يومي الخميس والجمعة وتتساقط الأمطار على فترات في مناطق مختلفة من البلاد.

وحذّر موقع طقس فلسطين من الفروقات الحرارية الكبيرة بين تلك التي سادت يوم الأحد ويومي الاثنين والثلاثاء  حيث درجات الحرارة التي ستقترب من حاجز الثلاثين مئوية وتلك المنخفضة جدآ المرتقبة في النصف الثاني ونهاية الأسبوع الحالي.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة:

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم دافئاً في معظم المناطق، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الطقس غائماً ومغبراً، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية ويبقى الجو حارا نسبيا في المناطق الجبلية وحارا في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الطقس غائماً ومغبرا، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 11 درجات مئوية ويبقى الجو حارا نسبيا في المناطق الجبلية وحارا في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الأربعاء: يكون الطقس غائماً وبارداً نسبياً إلى بارد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، حيث يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق، والرياح غربية نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.