جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس: زخات من الأمطار فوق مناطق واسعة وأجواء شديدة البرودة

توقع الراصد الجوي ليث العلامي أن تتأثر البلاد بجبهة ماطرة سريعة يوم الجمعة لتنشط سرعة الرياح وتهطل زخات من الأمطار فوق مناطق واسعة ولا يستبعد أن تكون غزيرة

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تتأثر البلاد بجبهة ماطرة سريعة يوم الجمعة، لتنشط سرعة الرياح وتهطل زخات من الأمطار فوق مناطق واسعة، ولا يُستبعد أن تكون غزيرة محلياً ولفترات مؤقتة فوق بعض الأجزاء، ثم تتراجع فرص الهطولات بشكل كبير عصراً ومساءً.

وأوضح العلامي، تلك الأجواء تُتبع بأجواء شديدة البرودة دون أمطار حيث تهوي الحرارة مع ليلة الجمعة/السبت وليلة السبت/الأحد لـ 3-4 درجات فقط في الجبال، و6-9 درجات في بقية المناطق؛ وذلك إثر وقوع المنطقة على أطراف كتلة هوائية قطبية جافة.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الايام القادمة:

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم في معظم المناطق وباردا، وتسقط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجا.

الجمعة: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم بارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

السبت: يكون الطقس غائماً جزئياً، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة حيث يبقى الجو باردا وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

الأحد: يكون الطقس غائماً جزئياً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

هذا وحذرت دائرة الارصاد الجوية خلال الايام القادمة من:

1- شدة سرعة الرياح.

2- خطر التزحلق على الطرقات.

3- تدني مدى الرؤيا الأفقية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.