جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الداخلية بغزة تؤكد بدء الإغلاق الليلي وتتحدث عن الإجراءات في رمضان

مساء اليوم يبدأ تطبيق فرض الإغلاق الليلي الكلي عند الساعة 9 مساء في قطاع غزة بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية للحد من تفشي فيروس كورونا

أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية إياد البزم، اليوم السبت 27 مارس 2021، أن مساء اليوم يبدأ تطبيق فرض الإغلاق الليلي الكلي عند الساعة 9 مساء، للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأكد البزم في حديث لإذاعة الأقصى، أنه سيتم منع المشاة والحركة وإغلاق المنشآت، فيما وستعمل الأجهزة الأمنية على تطبيق هذه الإجراءات والتأكد من إجراءات السلامة والوقاية.

وأشار إلى أن قرار الإغلاق جاء بعد ارتفاع المنحنى الوبائي لإصابات فيروس كورونا في القطاع في الأيام القليلة الماضية.

وبين البزم أنه يوجد تقييم مستمر مع الصحة، وبناء عليه يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة، وفي حال ارتفاع الإصابات أكثر سيتم اتخاذ المزيد من الإجراءات الوقائية.

وسجلت وزارة الصحة في غزة صباح اليوم، 3 وفيات وأكثر من 600 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و200 حالة تعاف خلال الـ24 ساعة الماضي.

ويذكر أن الصحة حذرت قبل أيام من ارتفاع وتيرة الإصابات بالفيروس في القطاع، نظرا لعدم التزام بعض المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية.

وأضاف البزم في تصريحات لإذاعة صوت القدس “ان المستثنى الوحيد من قرار الاغلاق الليلي هي الصيدليات، مشيراً الى ان المخابز ستكون مغلقة ايضاً ضمن باقي المنشآت.

وبخصوص التساؤل حول صلاة التراويح، أوضح انه من السابق لأوانه الحديث بشأن تأثير الاغلاق على صلاة التراويح، كون هناك تقييم أسبوعي للحالة الوبائية، وقرار رفع أي اجراءات منوط بتحسن الحالة الوبائية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.