جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أبو مرزوق يكشف تفاصيل ورئيس قائمة حماس للانتخابات التشريعية 2021

موسى أبو مرزوق يقول إن الدكتور خليل الحية هو رئيس قائمة حركة حماس للانتخابات التشريعية في فلسطين 2021 وشخصيات من قطاع غزة والضفة الغربية

كشف موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، الليلة، عن تفاصيل ورئيس قائمة حماس للانتخابات التشريعية 2021، مشيرًا إلى وجود احتمالية لتأجيل العملية الانتخابية.

وقال أبو مرزوق في حديث تابعته وكالة “جورتن نيوز” الإخبارية إن حركة حماس ستتقدم بقائمة حمساوية كاملة يرأسها الدكتور خليل الحية، موضحا أن نسبة الضفة الغربية فيها 55% و45% من قطاع غزة.

وحسب القيادي البارز في حماس، فإن نسبة تأجيل الانتخابات التشريعية تصل إلى 40%، موضحا أن الإقليم لا يريد الانتخابات أما الأوروبيين وأمريكا فهي تضغط من أجل تجديد شرعية الرئيس محمود عباس.

وفي سياقٍ منفصل، نفى أبو مرزوق ما يُشاع عبر وسائل الإعلام الإسرائيلية حول وجود حديث يتعلق بملف صفقة تبادل للأسرى مع الاحتلال في الوقت الحاضر، مؤكدا أن حماس جاهزة لكن لا يوجد أي جديد.

وفي شأن آخر، قال أبو مرزوق : “اليوم تزينت الضفة الغربية برايات حماس وكتائب القسام في حضور مهيب بالآلاف في جنازة القائدين البرغوثي وأبو تبانة”.

وأضاف : “الضفة هي قلب الصراع، ونحن نوليها جهدا كبيرا، وسيكون الشيخ محمد أبو طير على رأس قائمة حماس في الضفة والقدس”.

وأفاد أبو مرزوق بأنه ليس هناك علاقة مباشرة بين حماس وإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن حتى الآن، لافتا إلى أنه لم تجر أي اتصالات معها.

وتطرق أبو مرزوق إلى قضية المعتقلين بالسعودية، قائلا إن “الاعتقالات في السعودية بتهمة مساعدة أهلهم في فلسطين سابقة خطيرة لم تحدث من قبل، وهو أمر غريب جدا على أخلاق السعوديين المعهودة”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.