جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

معروف يُلمح إلى عودة الإغلاق في قطاع غزة

سلامة معروف يتحدث عن الحالة الوبائية في قطاع غزة وعودة الإغلاق

ألمّح سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الثلاثاء، إلى إمكانية عودة فرض الإغلاق في محافظات القطاع؛ للحد من انتشار فيروس كورونا مع دخول الموجة الثانية.

وقال معروف في حديثٍ إذاعي تابعته وكالة “جورتن نيوز” الإخبارية إنه يوجد نية لدى الجهات المختصة في غزّة للعودة للإجراءات السابقة للحد من تدهور الحالة الوبائية.

وأضاف أن الحل في ظل ارتفاع الإصابات بفيروس “كورونا” بات واضحًا للجميع وهو اتباع الإجراءات التي استخدمت في السابق للسيطرة على منحنى الإصابات داخل القطاع

وتابع معروف : “اليوم في ضوء ازدياد الإصابات ستكون الإجراءات حاضرة ونعي أنه سيكون لها تأثيرات على المجتمع”.

وأردف معروف : “نسعى لتنفيذ الإجراءات التي تضمن الأثر الطبي المطلوب وبما لا يضر بأبناء شعبنا من كافة النواحي”، مشيرًا إلى أنه حتى اللحظة لم يثبت وجود أي إصابة بالطفرات الجديدة داخل قطاع غزة

ونوه إلى أن الجهات الرسمية بدأت منذ أسبوع في تعزيز الرقابة الحكومية على القطاعات المختلفة للتأكّد من اتباع إجراءات السلامة والوقاية، داعيا المواطنين إلى الاستمرار بالالتزام بالإجراءات.

من جانبه، قال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة في تصريح مقتضب إنه “مع ازدياد حالات الإصابة بفيروس كوفيد19 في قطاع غزة يجري مراجعة اتخاذ إجراءات تتناسب مع الحالة الوبائية”.

وشهد المنحنى الوبائي خلال الأيام الماضية ارتفاعا كبيرا، إذ سجلت وزارة الصحة أمس، 6 حالات وفاة وأكثر من 450 إصابة جديدة بفيروس كورونا، الأمر الذي ينذر بعودة التفشي مجددا.

وتشهد شوارع قطاع غزة حالة من عدم الالتزام واللا مبالاة من قبل المواطنين، خصوصا بعد قرارات التخفيف التي اتخذتها الجهات الرسمية وإعادة فتح صالات الأفراح والأسواق وبيوت العزاء.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.