جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

معروف: الأسواق والصالات وبيوت العزاء ناقلة للعدوى وسنشدد الإجراءات

إن الارتفاع الكبير لأعداد الإصابات المسجلة اليوم الأحد سيكون محطة فارقة في الإجراءات الوقائية ونعتقد أننا سنكون خلال الساعات القادمة أمام تشديد الإجراءات

قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن الارتفاع الكبير لأعداد الإصابات المسجلة اليوم الأحد، سيكون محطة فارقة في الإجراءات الوقائية ونعتقد أننا سنكون خلال الساعات القادمة أمام تشديد إجراءات الوقاية والسلامة وربما نشهد المزيد.

وأضاف معروف لإذاعة صوت الأقصى: الأسواق الشعبية والأماكن العامة وصالات الأفراح وبيوت العزاء هي أكثر القطاعات تسبباً بنقل العدوى وقد نشهد مزيد من الإجراءات في بعض هذه القطاعات بشكل تام وليس فقط تنظيمها أو محاولة الحد من المخالطة داخلها.

وأكد أن عملية التقييم للحالة الوبائية مستمرة على مدار الوقت وعندما يتم الحديث عن إمكانية اتخاذ القرارات ارتباطا بالزيادة الحاصلة تأتي في سياق المتابعة اليومية والاجتماعات المتواصلة لتقيم الحالة والتوصية بالإجراء المناسب وإنفاذه واعلانه للجمهور.

وأشار معروف إلى أنه لا يوجد مواعيد أو أيام معينة كي تلتئم خلية الأزمة، وإنما هناك حالة متابعة وتقييم يومي، وعملية رفع التوصية وإقرارها تتم بشكل يومي ولا حاجة للانتظار لأي اجتماع أسبوعي على أي مستوى من المستويات.

من جهته، قال د. يوسف العقاد مدير مستشفى غزة الأوروبي، “لدينا 50 مريضا بفيروس كورونا داخل مشفى الأوروبي، منهم 15 مريضاً على أسرة العناية المكثفة، و 35 آخرين على الأسرة الخطرة يحتاجون لدعم بأجهزة الأوكسجين”.

ولفت العقاد في حديث لصوت الأقصى، إلى أنه حتى اللحظة لا نتكلم عن سلالات جديدة لفيروس كورونا لوجود تشابه في ذات الأعراض التي يعاينها المريض حالياً مع أعراض الموجة الأولى للجائحة ونتعامل معها بنفس البرتوكول العلاجي.

وكانت وزارة الصحة بغزة قد أعلنت اليوم الأحد، عن تسجيل حالة وفاة و857 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في ارتفاع ملحوظ عن الفترة السابقة، وهو ما ينذر بخطورة الحالة الوبائية واحتمالية دخول القطاع في موجة ثانية من الفيروس.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.