جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كهرباء غزة تتحدث حول تعطل خط البحر منذ 15 يوم

أزمة كهرباء غزة حيث تحدث مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء بغزة محمد ثابت حول تعطل خط البحر الكهربائي منذ 15 يوم.

تحدث مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء بغزة محمد ثابت، اليوم السبت 13 مارس 2021، حول تعطل خط البحر الكهربائي منذ 15 يوم.

وأكد ثابت في تصريحات لإذاعة الأقصى أن فأكثر من 100 ألف نسمة تضرروا مباشرة من تعطل هذا الخط، وآبار المياه العذبة ومضخات المياه العادمة تأثرت من تعطل هذا الخط.

وحذر أنه عدم إصلاح هذا الخط سيؤدي لأزمة خانقة ستطال القطاع الصحي لأن 4 مستشفيات مركزية تستفيد من هذا الخط، ويوجد 6 عيادات صحية وأكثر من 10 مدارس ورياض أطفال تعاني نتيجة فصل الخط وعدم إصلاحه.

وأشار ثابت إلى تعطل الخط بين الجدار الفاصل مع الأراضي المحتلة تحت الأرض مبينا أنه بحاجة لإدخال حفارات وفريق عمل وساعات متواصلة من العمل، والتنسيق مع الاحتلال فشل خلال الفترة الماضية .

ووضح أن الفترة المقبلة يكون الجو معتدل مما يقلل فيها المواطن من استخدام وسائل التدفئة المعتمدة على الكهرباء وهذا سيؤدى لانخفاض الأحمال بالتالي زيادة في ساعات الوصل. الشركة.

وحول الشبكات الجديدة قال ثابت إن الشركة تعمل على توصيل الكهرباء لكل منطقة في قطاع غزة بما فيها المناطق السكنية الجديدة ومشاريع الإسكان في المحررات، وتكلفة توصيل الكهرباء عالية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.