جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كحيل يكشف: خطة لدى الفصائل لإجراء الانتخابات بالقدس حال رفض الاحتلال

هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات يقول إن خطة لجنة اللجنة لإجراء الانتخابية في القدس شأنها شأن أي محافظة فلسطينية حتى لو رفض الاحتلال

قال هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، اليوم السبت 27 مارس 2021، إن خطة لجنة الانتخابات المركزية لإجراء العملية الانتخابية في القدس، شأنها شأن أي محافظة فلسطينية.

وأضاف كحيل في تصريحات تابعتها وكالة “جورتن نيوز” الإخبارية إنه حتى اللحظة لم تبلغ السلطة بموافقة الاحتلال لإجراء الانتخابات في القدس، مشيرا في الوقت ذاته لوجود خطة بديلة.

ووفق المدير التنفيذي للجنة الانتخابات، فإنه في حال لم يوافق الاحتلال على إجرائها في القدس، هناك خطة لدى الفصائل الفلسطينية لإجرائها.

وفي سياقٍ آخر، قال كحيل : “لدينا حتى الآن قائمة حزبية واحدة وأربع قوائم مستقلة”، منوها إلى أنه تم قبول ثلاث قوائم منها حتى الآن، وهناك قائمتان تحت الدراسة.

وحذر من التأخر في تسجيل القوائم الانتخابية، لأن دراسة الطلبات بعد انتهاء المدة القانونية من الممكن أن تسبب الضرر لإحدى القوائم، لأنه لا يمكن التعديل وقتها.

وختم كحيل حديثه قائلا إن “القوائم الانتخابية يجب أن تتقدم لنا خلال اليومين القادميْن على الأبعد، حتى نتمكن من دراستها ومعالجة أي خلل”.

يشار إلى أن العديد من المسؤولين في الفصائل الفلسطينية لم يستبعدوا في تصريحات منفصلة الساعات الماضية، تأجيل الانتخابات التشريعية التي من المقرر أن تجري في الثاني والعشرين من شهر مايو 2021.

في المقابل، يأمل الشارع الفلسطيني أن تنجح الفصائل في إتمام العملية الانتخابية وصولا إلى المصالحة وتشكيل حكومة وحدة وطنية تكون قادرة على حل مشاكل المواطنين المتراكمة جراء سنوات الانقسام.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.