جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

غزة .. حالة وفاة وأكثر من 400 إصابة جديدة بفيروس كورونا

حالة وفاة وأكثر من 400 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة واستمرار حملة التطعيم باللقاحات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الثلاثاء 23 مارس / آذار 2021، عن تشخيص حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة، ليرتفع إجمالي الوفيات منذ بدء الجائحة إلى 589.

وأشارت وزارة الصحة في تقرير لها إلى أنه تم تسجيل 450 إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد إجراء 2659 فحصًا مخبريا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع إجمالي تراكمي المصابين إلى 59780 حالة من بينها 3443 لا تزال نشطة.

ووفقا للوزارة، فقد تم تسجيل 106 حالات تعافي جديدة من مصابي فيروس كورونا، ليصبح الإجمالي التراكمي لعدد المتعافين من المرض منذ اكتشافه في قطاع غزة 55748 حالة.

ولفت تقرير وزارة الصحة إلى أن هناك 141 حالة تحتاج رعاية طبية في المستشفى جراء ظهور مضاعفات المرض عليها، منوهة إلى وجود 75 حالة حرجة وخطيرة.

وفي سياقٍ متصل، أفادت وزارة الصحة باستمرار عملية التطعيم للطواقم الطبية وكبار السن في قطاع غزة، متوقعة وصول دفعات إضافية من اللقاحات إلى القطاع الأيام المقبلة.

وحسب وزارة الصحة، فقد وصل قطاع غزة خلال الفترة الماضية 72 ألف جرعة من لقاحات كورونا، في حين تم تطعيم 12886 مواطن / ة باللقاح المتوفر حاليا لدى الوزارة.

ويشهد المنحى الوبائي في قطاع غزة ارتفاعا خلال الأيام المنصرمة بعد استقراره لما يزيد عن شهر وإعادة عودة الحياة إلى طبيعتها، إلا أن عدم التزام المواطنين ينذر بعودة الإغلاق.

وتلمح الجهات المختصة في قطاع غزة إلى أنه حال استمرار عدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة، فإنه سيتم اللجوء إلى الخطوات الأولى المتمثلة بالإغلاق الجزئي أو الحظر الشامل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.