جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

القدرة يتحدث حول الاجراءات التي يمكن أن يشهدها القطاع الأيام المقبلة

تحدث الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة مساء اليوم الاحد 28 مارس حول تطورات الحالة الوبائية وارتفاع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في القطاع

تحدث الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، مساء اليوم الاحد 28 مارس 2021، حول تطورات الحالة الوبائية وارتفاع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في القطاع.

وأكد القدرة في تصريحات إعلامية، أنه خلال يناير الماضي كان لوزارة الصحة قراءات عن الوضع الوبائي، وكان هناك تقديرًا للعودة لارتفاعات المنحنيات الوبائية.

وأشار إلى أن 857 إصابة التي سجلت خلال الـ 24ساعة الماضية كان من بينها العشرات احتاجت الدخول إلى مستشفيات وأقسام العزل.

وناشد  القدرة المواطنين بالرفع من إجراءات الوقاية والسلامة، والتعامل بجدية مع هذا الواقع الخطير، حتى يعود المنحنى إلى وضعه الطبيعي.

وبين أنه إذا بقيت الأرقام في تزايد، فإننا سندخل مرحلة الذروة خلال الأيام القادمة، كالتي كانت في شهر ديسمبر الماضي.

ووجه القدرة الدعوة للمواطنين كافة بالالتزام التام بإجراءات الوقاية والسلامة، والالتزام التام بالمحددات التي تنشرها الجهات المسئولة.

وقال القدرة :ربما نشهد في الأيام القادمة إجراءات مشددة، منها الإغلاق يوميْ الجمعة والسبت، وإغلاق صالات الأفراح والأسواق.

وأضاف “إذا ما بقيت الحالة على ذلك، هناك العديد من الإجراءات التي ستتخذها الجهات الحكومية، بهدف حماية المجتمع والفئات الهشة فيه، وكسر حدة انتشار كورونا في المجتمع”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.