جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

القدرة: لا إصابات بالطفرة الجديدة وكل مواطن فوق 18 عاما يحق له تلقي اللقاح

الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة يتحدث عن الوضع الوبائي في القطاع وينفي اكتشاف إصابات بالطفرات الجديدة لكنه شدد على أهمية التطعيم باللقاح

قال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة إن قطاع غزة دخل رسميا الموجة الثانية من فيروس كورونا وهي في حالة ازدياد مستمر ونحتاج الى تظافر الجهود لكسر حدة الانتشار.

وذكر القدرة في حديث لإذاعة صوت القدس المحلية أنه لم يتم تسجيل أي إصابة في غزة بالطفرات الجديدة من الفيروس التي يشهدها العالم، داعيا المواطنين للالتزام بالإجراءات الوقائية.

وفي سياقٍ متصل، أوضح المتحدث باسم الصحة بغزة أنه لدى وزارته 81 ألف جرعة من لقاح كورونا تم استجلابها الى القطاع وهناك تجاوب من المواطنين بشكل ملحوظ لتلقي الجرعات.

وحسب القدرة، فإن كل مواطن يزيد عن 18 عاما يحق له تلقي اللقاح اختيارياً، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه حتى اللحظة لم تظهر أي أعراض على متلقي اللقاح كونها تطعيمات آمنة.

وأضاف أن 3 جرعات من لقاح كورونا وصلت الى قطاع غزة وهي “فايزر ” و “سبوتنيك-V” الروسي و استرازنيكا” وجميعها آمنة وفقا منظمة الصحة العالمية.

وبدأت وزارة الداخلية بتوصية من وزارة الصحة بفرض إجراءات جديدة خلال الأيام الماضية في ظل استمرار ارتفاع المنحنى الوبائي وتزايد الإصابات والوفيات بالفيروس.

ويعود قطاع غزة اعتبارا من الساعة التاسعة مساء اليوم إلى الإغلاق الجزئي، إذ سيتم فرضه حتى الصباح؛ كإجراء أولي للحد من انتشار فيروس كورونا والسيطرة على الأمور.

تأتي تلك التطورات بعد أن باتت الحالة الوبائية غير مستقرة كما الأسابيع المنصرمة في ظل عدم التزام المواطنين بالتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية من وقاية وتعقيم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.