جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة بغزة: لا إصابات الطفرة الجديدة ونستبعد وجودها بالقطاع

أكد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة أنه حتى اللحظة لم تسجل في قطاع غزة أي إصابات بالطفرة الجديدة ولا تشكل خطرًا على المنظومة الصحية إلا من خلال سرعة الانتشار

تحدث الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، مساء اليوم الخميس 25 مارس 2021، حول تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة والطفرة الجديدة لفيروس كورونا.

وأكد القدرة في حديث لقناة الأقصى، أنه حتى اللحظة لم تسجل في قطاع غزة أي إصابات بالطفرة الجديدة، ولا تشكل خطرًا على المنظومة الصحية إلا من خلال سرعة الانتشار.

وبين أن ولا نستبعد وجودها في قطاع غزة، إلا أنه لم يتم تسجيل أي إصابة حتى الآن، مشيرا إلى تزايد أعداد الإصابات المسجلة يوميًا في قطاع غزة.

ونوه أن وزارة الصحة أعلنت في 28 يناير الماضي بأن قطاع غزة مقبل على موجة جديدة، وفقًا للمعدلات الوبائية.

وأفاد القدرة إن الإصابات التي تسجل يوميًا في قطاع غزة ما زالت في إطار المتوقع لدى وزارة الصحة، ووفق قدراتها.

وقال “خلال الـ 24 ساعة الماضية كان هناك 168 حالة منوّمة في المستشفيات، منها 100 حالة ما بين خطيرة وحرجة، وهذه الزيادة في الإصابات تجعل قطاع غزة أمام خطر حقيقي”.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة على أن هذه الفترة الحساسة تحتاج إلى تظافر الجهود من جديد، ولمزيد من الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة في القطاعات كافة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.