جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة بغزة تكشف عن الفئات المستهدفة من تطعيم كورونا والحالة الوبائية بالقطاع

كشف مجدي ضهير مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة بغزة مساء اليوم عن الفئات المستهدفة من تطعيم كورونا والحالة الوبائية في القطاع

كشف مجدي ضهير مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة بغزة، مساء اليوم السبت 13 ماري 2021، عن الفئات المستهدفة من تطعيم كورونا والحالة الوبائية في القطاع.

وأكد ضهير في تصريح صحفي وصل لموقع جورتن نيوز نسخة عنه، إن الوضع الوبائي في قطاع غزة مقلق، بعد تسجيل زيادة طفيفة في معدل دخول المستشفيات لدى المصابين بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن عدم التزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية، قد يكون سببا في تعرض قطاع غزة لموجة جديدة من انتشار الوباء.

وحول اللقاحات التي وصلت إلى غزة، قال ضهير إنها بلغت 62 ألف جرعة، فيما تم تطعيم أكثر من 5700 شخص حتى مساء الخميس الماضي، فيما تجاوز عدد المسجلين على منصة صحتي 22 ألف شخص.

وبين أن الفئة المستهدفة من التطعيم فئة كبار السن والمرضى المزمنين والطواقم الطبية، منوها إلى أنه يتم العمل على إعطاء اللقاح في الوقت الحالي للفئات ذات الأولوية خاصة من تتجاوز أعمارهم ال60 عاماً.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.