جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل جديدة حول المنخفض القطبي الأقوى منذ سنوات وفرص الثلوج

البلاد ومعظم أرجاء بلاد الشام تتأثر في النصف الثاني من الأسبوع القادم بمنخفض جوي عميق قطبي المنشأ مع أجواء باردة جدا

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن فرص الثلوج خلال نهاية الأسبوع المقبل هي الأعلى منذ حوالي 6 سنوات، مشيرا إلى أنه لا يمكن الخوض في تفاصيلها قبل بداية الأسبوع المقبل، قائلا: “لكن استبشروا خيراً”.

من جانبه، أكد موقع طقس فلسطين، أن البلاد ومعظم أرجاء بلاد الشام تتأثر في النصف الثاني من الأسبوع القادم بمنخفض جوي عميق قطبي المنشأ، مع أجواء باردة جدا، حيث ستنخفض الحرارة بشكل لافت للغاية.

وأوضح الموقع أنه وفقا للمتوسط العام للتحديثات، فإن البلاد ستكون مع أجواء قطبية تتراوح حتى إعداد هذا التقرير بين منخفض عميق متوسط الفعالية ومنخفض قطبي عميق قوي وشامل من حيث القوة وطويل الفترة الزمنية.

ونوّه إلى أن هذه التفاصيل قابلة للتغير نحو الأفضل أو الأسوأ خلال الساعات 24 القادمة وربما حتى صبيحة السبت، وستكون صورة المنخفض وشكله النهائي وزاوية نزوله من الشمال إلى شرق البحر المتوسط قد وضحت بشكل كبير.

وقال الموقع إنه في حالة ثبات هذا المنخفض الجوي العميق ستبقى بعض التفاصيل المهمة المصاحبة له أكثر وضوحاً مع اقتراب الحالة أكثر فأكثر خاصة بما يتعلق بالسماكات الثلجية وارتفاع المناطق التي قد تستقبل الثلوج.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الجمعة: يكون الطقس صافياً بوجه عام ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو دافئا فوق المرتفعات الجبلية الى حار نسبي في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئيا وباردا نسبيا الى بارد، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يستمر الطقس صافياً بوجه عام ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث يبقى الجو دافئا فوق المرتفعات الجبلية الى حار نسبي في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد: يستمر الطقس صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ويبقى الجو دافئا فوق المرتفعات الجبلية الى حار نسبي في بقية المناطق، والرياح جنوبية شرقية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الطقس غائما جزئيا الى صافي ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة ليصبح الجو دافئا نسبيا فوق المرتفعات الجبلية الى معتدل في بقية المناطق، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.