جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس: أجواء ربيعية الأيام القادمة ومنخفض قطبي قادم هذه تفاصيله

رغم الكثير من التفاؤل الذي يطغى على معظم النماذج العددية ومع ثبوت تموضع كتلة هوائية قطبية المنشأ الى الشمال الشرقي من القارة العجوز الا ان الأمر لم يحسم بعد

قال موقع طقس الوطن إنه يراقب باهتمام شديد، مصير كتلة هوائية قطبية المنشأ، تهبط من القطب الشمالي الى عروض جنوبية دنيا، دون وجود شكل محدد/ أو مسار نهائي، للنظام الجوي الذي قد يتطور على إثرها، أو مكان تمركزها، ما بين 15-20 شباط فبراير.

وأشار الموقع إلى أنه لا يُمكن إطلاق أي توقعات لتلك الفترة، نظراً لعدم اكتمال المعلومات والعناصر الرئيسية اليوم، فيما يتوقع استمرار تذبذبها اليومين المُقبلين، وعليه، تتضح الصورة نسبياً يوم السبت القادم.

من جانبه، أوضح موقع طقس فلسطين، إنه رغم الكثير من التفاؤل الذي يطغى على معظم النماذج العددية ومع ثبوت تموضع كتلة هوائية قطبية المنشأ الى الشمال الشرقي من القارة العجوز الا ان الأمر لم يحسم بعد بتأثر فلسطين بهذه الكتلة الضخمة.

وبيّن الموقع أن هناك بعض العناصر التي تعكر هذا التفاؤل وزاوية النزول بحيث ان أي تغريب فيها نحو اليونان قد يغير من المعادلة القطبية بالنسبة إلى بلاد الشام وقد يضعف من قوة هذه الكتلة القطبية وشموليتها، داعيا للتريث والانتظار.

وأكد أن هناك اختلاف واضح في الصورة التي تقدمها النماذج ما بين تصورات شديدة التفاؤل وتصورات اقل تفاؤلا مما يعني التريث قليلاً والصبر حتى تتضح الصورة، مشيرا إلى أن احتمال تعرض فلسطين لمنخفض قطبي تصل الى 50 بالمئة.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الخميس: يكون الطقس صافياً بوجه عام ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو دافئا فوق المرتفعات الجبلية الى حار نسبي في بقية المناطق، والرياح شرقية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئيا وباردا نسبيا الى بارد، والرياح شمالية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة: يكون الطقس صافياً بوجه عام ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو دافئا فوق المرتفعات الجبلية الى حار نسبي في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يستمر الطقس صافياً بوجه عام ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث يبقى الجو دافئا فوق المرتفعات الجبلية الى حار نسبي في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد: يستمر الطقس صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ويبقى الجو دافئا فوق المرتفعات الجبلية الى حار نسبي في بقية المناطق، والرياح جنوبية شرقية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.