جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مفتي فلسطين: الاحتلال يستهدف القدس فوق وتحت الأرض

المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين يتحدث عن الانتهاكات الإسرائيلية المتواصل بحق القدس والشعب الفلسطيني

أكد الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، اليوم الجمعة، أن سلطات الاحتلال والجماعات الاستيطانية تستهدف المدينة المقدسة على أكثر من جهة فوق الأرض وتحتها, والهدف “التطهير العرقي”.

وأضاف الشيخ حسين في تصريح صحفي أن كل إجراءات الاحتلال في المدينة المقدسة لن تثني المقدسيين عن صد محاولات الاحتلال وإفشالها.

وأشار إلى أن الفلسطينيين يعيشون في حالة تصدي ومواجهة, والمطالبات المتواصلة للعرب والمسلمين والعالم بالتدخل لا يعني أن نغفل.

ولفت مفتي فلسطين إلى أن عدم ترك هذه الأرض هو العنوان الذي يدفع أبناء شعبنا للتمسك بحقوقهم، مشددا على أن الشعب الفلسطيني لن يقتلع من هذه الأرض.

وفي سياق متصل، عرقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الجمعة، وصول المصلين إلى المسجد الاقصى المبارك ونصبت حواجزا عسكرية على جميع مداخل البلدة القديمة.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال منعت حملة هوية الضفة الغربية من الدخول الى المسجد الاقصى المبارك كما احتجزت عددا منهم.

وقالوا: إن جنود الاحتلال دققوا في هويات عشرات المواطنين قبل السماح لهم بالدخول الى باحات المسجد.

وشهد المسجد الأقصى بالأمس تطورا لافتا تمثل في قيام مستوطنين بالدخول من جميع الأبواب بحراسة شرطة الاحتلال وليس على شكل مجموعات كما كان متبعا من قبل شرطة الاحتلال في السابق.

وكانت سلطات الاحتلال قد هدمت منزل عائلة مسؤول حراس المسجد الأقصى فادي عليان، في بلدة العيسوية بالقدس، قبل أن تعتدي على خيمة مأوى العائلة وتهدمها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.