جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

لم ننتهِ بعد.. منخفض جوي جيد ذروته في هذه الأوقات والمناطق

حدة الامطار تزداد يوم الجمعة خاصة في شمال ووسط البلاد لتكون غزيرة احيانا ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد و في الجنوب تهطل الامطار لكن على فترات

قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، إن حدة الامطار تزداد يوم الجمعة، خاصة في شمال ووسط البلاد لتكون غزيرة احياناً ومصحوبة بالرعد وتساقط البَرَد، و في الجنوب تهطل الامطار لكن على فترات، وسط تحذيرات من السيول وارتفاع منسوب المياه.

وتوقع موقع طقس فلسطين، أن تتأثر البلاد يوم الجمعة بمنخفض جوي جيد الفعالية لكنه شديد البرودة، حيث يبدأ تأثيره مع ساعات الفجر الباكر وتزداد الأجواء برودة ويتجدد هطول الأمطار في ساعات الصباح وتصل ذروتها في الفترة الممتدة بين ساعات الظهيرة والليل المتأخر.

ومن المتوقع ان تتركز الحالة في المناطق الشمالية من فلسطين وصولا الى وسطها وبعض مناطق جنوب الضفة الغربية وشمال قطاع غزة، وتكون هذه الحالة قوية والامطار غزيرة في المناطق الشمالية في النصف الثاني من يوم يوم الجمعة، فيما تستقر الأجواء تدريجيا يوم السبت.

ورغم ذلك سيطرأ انخفاض إضافي على الحرارة التي تصبح دون معدلاتها بنحو 4-6 درجات، وتسود أجواء شديدة البرودة صباحاً خصوصاً في الجبال، وفي ساعات النهار تسود أجواء باردة مع طقس مستقر وطقس غائم جزئياً الى غائم، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة جداً في معظم المناطق.

وفيما يلي تفاصيل الحالة الجوية الفترة القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الجمعة: يستمر تأثير المنخفض الجوي و يستمر الطقس غائما ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة وتسقط بمشيئة الله الأمطار على معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا ويتوقع انحسار المخفض الجوي خلال ساعات الليل المتأخرة والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

السبت: يكون الطقس غائما جزئيا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الطقس غائما جزئيا الى صاف ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين ايام تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر:

1- تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

4- تدني مدى الرؤيا الأفقية.

5- اغلاق بعض الطرق في المرتفعات الجبلية العالية نتيجة لتراكم الثلوج.

6- تشكل الصقيع و الانجماد صباح السبت والاحد.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.