جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

لجنة الانتخابات توضح بشأن إعادة فتح التسجيل للسجل الإنتخابي

أوضح فريد طعم الله المنسق الإعلامي للجنة الانتخابات المركزية بشأن السجل الانتخابي وانتهاء مرحلة التسجيل للانتخابات والتي انتهت منتصف الليلة الماضية

أوضح فريد طعم الله المنسق الإعلامي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية اليوم الأربعاء 17 فبراير 2021، بشأن السجل الانتخابي وانتهاء مرحلة التسجيل للانتخابات والتي انتهت منتصف الليلة الماضية.

وقال طعم الله لإذاعة الأقصى، إن نسبة المسجلين في السجل الانتخابي مع انتهاء فترة التسجيل مساء أمس، بلغت أكثر من 2 مليون و600 ألف ناخب وناخبة وهي نسبة تشكل ما يزيد عن 93 % من أصحاب حق التسجيل.

وأشار إلى أن أرقام المسجلين بالسجل الانتخابي مميزة وتدلل على أن لجنة الانتخابات المركزية وصلت إلى كافة المواطنين الفلسطينيين الراغبين بالمشاركة في العملية الانتخابية المقبلة.

وأكد طعم الله أن التسجيل للانتخابات لن يعاد فتحه مرة أخرى وأي مواطن لم يسجل بالسجل الإنتخابي لا يحق له المشاركة في الانتخابات لا بالترشح ولا بالانتخاب.

وأضاف: “ستبدأ لجنة الانتخابات من صباح اليوم الأربعاء بإدارة بيانات السجل الانتخابي والعمل على تنقيحه والتأكد من خلوه من أي اعتراضات وإشكاليات وشطب الوفيات تمهيداً لمرحلة النشر والاعتراض”.

ولفت طعم الله إلى أن مرحلة النشر والاعتراض ستبدأ من تاريخ 1/ مارس المقبل ولمدة ثلاثة أيام، وأي مشاكل أو عيوب واعتراضات في السجل الانتخابي سيتم حلها خلال فترة النشر والاعتراض، داعيا المواطنين لعدم الانجرار وراء الشائعات والتكهنات.

وفي سياق آخر، قالت لجنة الانتخابات إنه وردهاعدة شكاوى من مواطنين تتعلق بنقل مراكز اقتراعهم داخل نفس التجمع السكاني دون علمهم، آملة من المواطنين التواصل مع مكاتب لجنة الانتخابات في المحافظات المختلفة والتبليغ عن أي حالة من هذا النوع.

وأوضحت اللجنة أنها ستقوم باستقبال ومعالجة هذه الإشكاليات خلال فترة النشر والاعتراض في الفترة ما بين 1-3 آذار مارس المقبل، مشيرةالى ان خدمة الاستعلام عن مركز الاقتراع للناخبين متوفرة على الموقع الالكتروني للجنة وهي:

www.elections.ps  ومن خلال خدمة الاستعلام على الهاتف المحمول من خلال الرقم #600* او من خلال الرقم المجاني 1800300400

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.