جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سيول وعواصف والأرصاد تحذّر: تفاصيل الطقس وطبيعة الأمطار القادمة

آخر صور الأقمار الصناعية المتطورة الواردة، والتي تبين حركة السحب وتوزيع الضغوط الجوية في طبقات الجو تبين اندفاع لكتلة هوائية باردة نواحي شمال مصر

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن آخر صور الأقمار الصناعية المتطورة الواردة، والتي تبين حركة السحب وتوزيع الضغوط الجوية في طبقات الجو تبين اندفاع لكتلة هوائية باردة نواحي شمال مصر، والتي بدورها تستثير رطوبة مدارية عبر شرق أفريقيا والبحر الاحمر.

وبالتالي تتشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي واسعة النطاق تشمل عدة دول عربية (مصر، وبلاد الشام والسعودية والعراق والكويت) ومع الساعات القادمة وخاصة في وقت متأخر من هذه الليلة وخلال اليومين المقبلين تتكاثر السحب على ارتفاعات مُختلفة.

ووفق العلامي، يتخللها سحب ركامية رعدية أحياناً، وبالتالي تكون الفرصة واردة لهطول زخات من الأمطار على فترات فوق عدة مناطق متفرقة من البلاد، تكون في بعض الأحيان غزيرة ومٌرفقة بالعواصف الرعدية وزخات البَرد وربما تتشكل على إثرها السيول ضمن نطاقات جغرافية عشوائية دون غيرها.

وفيما يلي تفاصيل الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الخميس: تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي لذا يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو باردا نسبيا الى بارد وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على فترات فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً وباردا، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على فترات فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الجمعة: يستمر تأثر البلاد بحالة عدم الاستقرار الجوي لذا يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة ويكون الجو باردا نسبيا الى بارد وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على فترات فوق بعض المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

السبت: يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ويكون الجو باردا نسبيا إلى بارد وتكون فرصة ضعيفة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على فترات فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الاحد: يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو معتدلا فوق المرتفعات الجبلية دافئا نسبيا في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين يومي الخميس والجمعة من خطر:

1-تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية.

2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

4 – تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.